الأخباررئيسىمحلياتملفات وتقاريرمنوعات

إعادة هيكلة حزب «مستقبل وطن» ومفاجآة من رئيسه «أشرف رشاد»

كتب: مؤمن المصري و دنيا عبدالله

شهدت الساحة السياسية، اليوم الثلاثاء، أنباء تُفيد بتقديم المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، استقالته من رئاسة الحزب صاحب الأغلبية في مجلس النواب، كما استقال المهندس حسام الخولي، أمين عام الحزب.

وكشفت مصادر مطلعة بالحزب لـ«عالم البيزنس» أنه سيتم تعيين أشرف رشاد، أمين عام مساعد للحزب، بينما سيتم تصعيد المهندس حسام الخولي أمين عام الحزب إلى منصب نائب رئيس الحزب.

وأوضحت المصادر، أن المهندس حسام الخولي، تم تعيينه أمين عام حزب مستقبل وطن، في سبتمبر 2018 ، عقب استقالته من منصب نائب رئيس حزب الوفد، بما يؤهله بسهولة للمنصب الجديد نائباً لرئيس حزب مستقبل وطن.

وأضافت المصادر، أنه سيتم تصعيد المستشار عصام هلال، أمين عام مساعد حزب مستقبل وطن إلى منصب أمين عام الحزب، على أن يتم الإعلان عن اسم رئيس الحزب الجديد خلال ساعات.

وأكدت المصادر المطلعة أن الاستقالة جاءت مفاجئة داخل الحزب، حيث أن المهندس أشرف رشاد كان يمارس عمله بطريقة عادية حتى أمس. كاشفةً أن استقالة «رشاد» و«الخولي» دون أسباب معلنة حتى الآن.

وكان قد تم تعيين المهندس «أشرف رشاد» رئيساً للحزب في سبتمبر عام 2016 بعد استقالة «محمد بدران» أول رئيس لحزب مستقبل وطن.

أسماء مرشحة لرئاسة حزب مستقبل وطن

وتوقع مصدر أن المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس المحكمة الدستورية العليا، هو أول المرشحين لمنصب رئيس الحزب، وأن السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب، مرشحاً لمنصب مساعد أول رئيس الحزب للشئون البرلمانية.

بيمنا أجمعت توقعات معظم المصادر المطّلعة والمسئولة بحزب مستقبل وطن، أن هناك 4 أسماء مرشحة خلفاً لـ«رشاد» في رئاسة الحزب، وهم:

1- المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس المحكمة الدستورية العليا.

2- السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب.

3- المستشار حنفي موسى، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية.

4- رجل الأعمال محمد أبو العنين.

هاشتاج أنا مستقبل وطن

وتصدر هاشتاج #أنا_مستقبل_وطن على صفحات أعضاء حزب مستقبل وطن الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، فور تداول أنباء حول استقالة المهندس أشرف رشاد رئيس الحزب.

وتصعيد المهندس حسام الخولي، أمين عام الحزب لمنصب نائب رئيس الحزب، كما سيتم إلغاء أمانة التنظيم، ليتصعد المستشار عصام هلال، منصب أمين عام مساعد.

«أشرف رشاد»: الأهم كيان مستقبل وطن

قال المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن: “قلت في مئات التصريحات، إن المهم الكيان، وكنتم تظنون أن هذه شعارات جوفاء، والآن أقول لكم، إن تصريحاتي لم تكن جوفاء، وأن الكيان أهم والانتصار على النفس رسالتي، وقد ربيت نفسي على مصلحة المجموعة والانتصار للوطن في كل الميادين”.

وتابع “رشاد”، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في أول تدوينة له بعد الاستقالة، “كنت مستقبل وطن وسأظل مستقبل وطن فقط سأضاعف عملي، وسأزيد جهدي من أجل الكيان”.

والمهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، من مواليد محافظة قنا، وكان رئيس اتحاد طلاب جامعة أسيوط، ثم انضم لحزب المصري الديموقراطي الاجتماعي بقنا وعُين أمينًا للحزب، قبل أن ينضم إلى مستقبل وطن ويصبح رئيسه.

الرابط المختصر:
الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق