الأخباررئيسىرياضةعالم الفنمنوعات

«إلا رسول الله».. فنانون ونجوم الكرة يدافعون عن اساءة النبي

كتبت: دنيا عبدالله

تسببت تصريحات الرئيس الفرنسي إيامنويل ماكرون،في غضب عارم بين جموع المسلمين في العالم لاسيما الدول البلاد العربية والإسلامية، تصريحات “ماركون” الصادمة والتي أعرب فيها عن دعمه للرسومات والكاريكاتيرات المسيئة لسيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، ساهمت في تدشين حملة أقامها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، للدفاع عن النبي محمد، وذلك عبر مقاطعة المنتجات الفرنسية، تحت وسم #إلارسول الله، والذي تصدر موقع تويتر خلال الايام الماضية، في العديد من الدول العربية.

كما تفاعل نجوم العرب من الفنانين ولاعبي كرة القدم مع الحملة التي أطلقها رواد مواقع التواصل الاجتماعي المُطالبة بمقاطعة فرنسا.

ماكرون – الرئيس الفرنسي

 

نجوم الفن يدافعون عن اساءة النبي

نشرت المطربة الإماراتية أحلام، عبر حسابها بموقع “إنستجرام”، صورة ماكرون وعلى وجهه علامة “خطأ”، ومدوّن عليها قوله تعالى: “وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ”، وعلّقت قائلةً: “اللهم أرنا فيه عجائب قدرتك بحق رسولك الكريم ﷺ.. بأبي أنت وأمي يا رسول الله.. #إلارسولالله”.

أحلام

كما نشر المطرب السوري الأصل سامو زين، عبر حسابه على “إنستجرام” هو الآخر، صورة له مدوّن عليها عبارة: “إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم”.

ساموزين
ساموزين

فيما كتبت الممثلة رانيا محمود ياسين، عبر حسابها بـ”إنستجرام”: “اللهم صلِ على محمد وعلى آل محمد.. إلا رسول الله”.

رانيا محمود ياسين

وكتب الفنان أحمد عيد في تدوينة عبر “تويتر”: “نصرة النبي ﷺ باتباع سنته والابتعاد عما نهى عنه، نصرة النبي ﷺ أن تتحلى بأخلاق مثل أخلاقه، نصرة النبي ﷺ أن تكون صادقًا وأمينًا في قولك وعملك، نصرة النبي ﷺ أن تكف أذاك عن الناس وتصبح قدوة لأبنائك، نصرة النبي ﷺ أن تحترم جارك وتحسن إلى والديك.. هناك أشياء كثيرة يمكن أن نفعلها وننصر بها نبينا”.

الفنان أحمد عيد

بينما نشر نجم برنامج اكتشاف المواهب “أرب أيدول” المطرب أحمد جمال، جزءًا من أغنيته “كفاية أقول محمد ﷺ”، عبر حسابه على “تويتر”، وعلّق: “أشهد أنك رسول الله ويشهد الأذان، يفضل اسمك مخلدًا على مر الزمان، كفاية أقول محمد ﷺ النور يملا المكان.. #إلارسولاللهيافرنسا #إلارسولالله #اللَّهُمَّصَلِّعَلَیمُحَمَّدٍوَّعَلَیآلِمُحَمَّدِ”.

المطرب أحمد جمال

الإعلامي اللبناني الشهير نيشان دعم أيضًا الحملة عبر “تويتر”، وقال: “حينما أراد الله سبحانه وتعالى وصف النبي محمد ﷺ لم يصف نسبه أو ماله أو شكله لكنه قال: (وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ)”.

نيشان

كما فعلت الفنانة شيماء سيف هاشتاج إلا رسول الله، وكتبت: “اللهم صل وسلم على نبينا محمد.. إلا رسول الله”، وذلك عبر حسابها الرسمي بموقع الصور انستجرام.

الفنانة شيماء سيف

ونشرت الفنانة السورية مها المصري صورة مكتوب عليها: “ليس عندنا أغلى من النبي محمد” وعلقت تحتها: اللهم صل على سيدنا محمد عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون.

مها المصري

فيما نشر الفنان والدكتور حبيب غلوم صورة على انستغرام لأقوال منسوبة للفيلسوف الفرنسي ميشال أونفراي التي يدعم فيها المسلمين ويقول: “تقصفون بلادهم وتشردون أبناءهم وترسمون نبيهم بأبشع الصور ثم تظهرون بمظهر الضحية لا تضحكوا على أنفسكم فلن يصدقكم إلاالأغبياء.

الدكتور حبيب غلوم

“ونشرت زوجته الفنانة البحرينية هيفاء حسين على انستغرام صورة لتغريدة هيثم بن صقر القاسمي مدوّن عليها: “لا خير في أمة لا تذب عن رسولها، نأمل أن نسمع ولو شجباً أو رفضاً على الاساءة لرسولنا الأكرم، فقد بلغ الهوان من الأمة ما بلغ حتى تكالبت علينا الأمم وهاشتاق #فرنساتسيءلنبي_الأمة.

الفنانة البحرينية هيفاء حسين

كما كشفت الفنانة عايدة رياض خلال تصريحات إعلامية، عن حقيقة التصريحات الأخيرة التي أدلي بها حساب منسوب لها على موقع فيس بوك، بخصوص رفضها الإساءة للنبي محمد بأى شكل من الأشكال رغم كونها مسيحية، حين بدأت حديثها بأنها لا تمتلك أى حساب على موقع فيس بوك إلى الآن، وبالتالى لا علاقة لها بأى حساب يحمل اسمها.

وأضافت بأنها منذ فترة تعلم بشأن هذا الحساب المتداول باسمها، ولم تسنح لها الفرصة لتؤكد عدم علاقتها به خاصة أنه للأمانة -على حد قولها- لم يسبب لها أي ضرر، بل بالعكس يقول كلام جيد، حتي جاء الكلام الأخير بكتابة: “انا مسيحية وأكيد ميرضنيش أن حد يغلط في الرسول عليه الصلاة والسلام، كلنا واحد يا رب انصرنا على القوم الكافرين”، لتؤكد أنها لو كانت هي من كتبت لم تكن لتغير حرفاً مما كتب.

عايدة رياض
عايدة رياض

لاعبي كرة القدم يرفضون إساءة النبي

كتب  محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي عبر حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك :” رسول الله خط احمر ‫#إلارسولالله‬ يكفي كل مسلم أن الله زكاه نبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام وقال “انك لعلي خلقً عظيم”.

نشر محمود عبد المنعم كهربا لاعب النادي الأهلي صورة عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي إنستجرام” خلال تواجده في صفوف أهلي جدة وهو يا حمل قميصا مكتوبا عليه ” حبيبي يا رسول الله”.

محمود كهربا في مباراة الأمس
محمود كهربا

فيما نشر شيكابالا لاعب فريق الزمالك، صورة له عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي ” إنستجرام” وهو يرتدى قميصا مكتوبا عليه ” إلا رسول الله” خلال فترة تواجده في صفوف الوصل الإماراتي.

كتب هيثم فاروق نجم الزمالك السابق:” طبت حيآ وميتآ يارسول الله. عليك افضل الصلاة وأتم التسليم”.

كما كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن نجم مانشستر يونايتد ومنتخب فرنسا بول بوجبا قرر اعتزال اللعب الدولي، بعد التصريحات التي أطلقها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والتي تزعم أن الإسلام هو مصدر الإرهاب الدولي، وقالت صحيفة “صن” الإنجليزية أن نجم مانشستر يونايتد المعروف اعتناقه الديانة الاسلامية اتخذ القرار عقب تصريحات يوم الجمعة من رئيس بلاده.

وقام أيضا لاعبو الفيصلي والصريح برفع لافتات نصرة لرسول الله صلى الله عليه وسلم، قبل دقائق من بدء مباراتهما المقررة مساء الإثنين على ستاد عمان الدولي، في لقاء مؤجل من الجولة السادسة لبطولة دوري المحترفين الأردني لكرة القدم.

وارتدى لاعبو الفيصلي كذلك قمصان بيضاء كتب عليها “إلا رسول الله”، فيما رفع حكام المباراة لافتة كتب عليها “نبي الرحمة”.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق