الأخباررئيسىعالم الفنمنوعات

«إلى من أحببته» و«تمارت» و«برو بونو” تفوز بالمراكز الأولى بمشروعات تخرج إعلام الجامعة البريطانية

"تمارت" يسرد حياة الأمازيغ في واحة سيوة

كتب: مجدي درباله

اختتمت كلية الإعلام بالجامعة البريطانية في مصر، من مناقشة مشروعات تخرج طلابها بأقسام السينما والإذاعة والتليفزيون واتصالات التسويق والعلاقات العامة، وتحديد المراكز الثلاثة الأولى بكل قسم.

وقررت لجنة التحكيم، فوز الأفلام الثلاثة: إلى من أحببته، لقمة المستحية Fois Gras ، يوتوبوس بالمراكز الثلاثة الأولى بمشاريع تخرج قسم السينما.

تمارت

وتضم اللجنة، المخرج عمر عبد العزيز، الفنان محمود قابيل، الفنانة سلوى محمد علي، الناقد الفني احمد النجار، كما تشرف على المشاريع قسم السينما لجنة مكونة من أساتذة الكلية وهم، المخرجان داني سمير سيف، و هاني لاشين، بالإضافة إلي المخرجة نادين محمد خان، وكارلا جارسيا، وتحت إشراف عميد كلية الإعلام محمد شومان و نائبه عادل صالح.

يذكر أن هذه هى الدفعة الرابعة من قسم السينما الذي أسسه المخرج الراحل سمير سيف.

وتقاسما المركز الأول بقسم الإذاعة والتلفزيو، الفيلمان التسجيليان “تمارت” والذي يحكي عن حياة الأمازيغ في واحة سيوة، للطالبات نيهال مصطفى،، مارينا جرجس، تسنيم اسامة، وفيلم “انتباه” وهو اول فيلم وثائقي لطلبة كلية الاعلام يُصور تحت الماء، ويتناول الفيلم الأخطار التي تهدد الشعب المرجانية في واحدة من أهم مناطق الغوص في مصر والعالم في دهب، وهو من تنفيذ الطالبات حنان طارق، ومنى محمود، ونادية حسن ونورا حاتم.

انتباه

ولتنفيذ الفيلم والتصوير تحت الماء، خاضت الطالبات دورات مكثفة في الغوص، وفي تقنيات التصوير في أعماق البحار، وبذلك يكون لكلية الاعلام في الجامعة البريطانية الريادة في تخريج جيل جديد من الإعلاميين يمتلك المهارات اللازمة لتناول القصص الإخبارية المرتبطة بشواطيء مصر الممتدة.

وبقسم الاتصالات التسويقية التكاملة، فاز بالمركز الأول مشروع تطبيق “برو بونو” الذي يهدف إلى تقديم خدمة الاستشارات القانونية لغير القادرين من خلال تطبيق موبايل وخط ساخن، وفاز بالمركز الثاني مشروع تطبيق “قريب” والذي يهدف إلى تطوير وتسويق تطبيق موبايل يضم العديد من وسائل المواصلات في مصر مما يتيح للمستخدم معرفة سبل المواصلات المختلفة ومواعيدها واسعارها وتوافر اماكن بها، والمركز الثالث فاز مشروع يهدف إلى تسويق سوق الفسطاط كواجهه تضم مجموعة فريدة من الحرف اليدوية المصرية الأصيلة.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق