الأخبارالشركاترئيسى

«إنفنتي إنيرجي»: توقيع عقد مشروع استثماري في منطقة جبل الزيت بخليج السويس خلال أيام

كتبت: فاطمة عماد

قال هشام الجمل، مدير شركة إنفنتي إنيرجي ، ورئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين ببنبان، إن الشركة تعتزم التوقيع على عقد لتنفيذ 200 ميجا واتا كهرباء بجبل الزيت بخليج السويس خلال أيام.

وأضاف هشام الجمل، في تصريحات لموقع «عالم البيزنس»، أن قيمة استثمارات الشركة بلغت أكثر من 350 مليون دولار، مضيفاً أن وزارة البيئة طالبت بضرورة استخدام المخلفات لإنتاج الطاقة الكهربائية، ومن ثم قامت بتأهيل 8 شركات مصرية منهم «إنفنتي»، مضيفاً أن الشركة تعمل حالياً على استخدام المخلفات بـ8 محافظات، ومن ثم ربطهم بشركات توزيع الكهرباء كمرحلة أولى.

وأوضح الجمل، أنه بمطلع 2022 سيتجه رجال الاعمال لضخ استثمارتهم في مجال تحلية المياه عن طريق استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة كالشمس أو الرياح، مؤكداً أن شركته نفذت 4 مشروعات في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة كمشروع بنبان لإنتاج الطاقة الشمسية في أسوان، بحوالي 184 ميجا وات بالتعاون مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

كما أضاف، أن الشركة أعدت شركة بعنوان «إنفنتي إي» وهي متخصصة لشواحن الكهرباء والسيارات الكهربائية، والتي تمتلك أكثر من 75 محطة شحن سيارات كهربائية بالطرق السريعة ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدولة بتحويل السيارات التى تعمل بالبنزين إلى سيارات كهربائية لذا بدأ العمل في مجال الشحن الكهربائي.

وتابع، أن قدرة محطة بنبان وصلت 1465 ميجا وات، بإجمالي استثمارات وصلت لأكثر من 2 مليار دولار، بتمويل المؤسسة المصرفية الدولية التابعة للبنك الدولي وبنك التنمية الاوروبي لإعادة الأعمار ومساحتة بلغت 8884 فدان، وحالياً في مرحلة التشغيل والصيانة.

نرشح لك.. انطلاق فعاليات مؤتمر «الأهرام للطاقة» في نسخته الخامسة

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى