الأخباررئيسى

إنفوجراف.. مصر تستهدف توصيل الغاز الطبيعي لـ1.2 مليون وحدة سكنية في 2022

كتبت: آية إسماعيل

حققت مصر إنجازاً جديداً في استخدامات الغاز الطبيعي من خلال مبادرة وزارة البترول عام 2018 التي ساهمت بشكل كبير في تحقيق معدلات غير مسبوقة في توصيل الغاز الطبيعي للمنازل خلال 3 سنوات.

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، انفوجرافاً يفيد أن مصر حققت معدلات غير مسبوقة لمشروع توصيل الغاز الطبيعي، حيث استهدفت الحكومة التوسع في توصيل الغاز الطبيعي للمنازل كبديل لأسطوانات البوتاجاز المدعومة، ومن ثم تخفيف العبء على الموازنة العامة للدولة.

استعرض الإنفوجراف أنه تم توصيل الغاز الطبيعي إلى 11.2 مليون وحدة سكنية حتى نهاية 2020/2019، ومستهدف مليون وحدة سكنية في 2020/ 2021، و1.2 مليون وحدة سكنية خلال 2022/2021.

المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل

خطة العام المالي الحالي في توصيل الغاز للمنازل

وفقًا لخطة العام المالي الحالي 2021/2020، أفاد الإنفوجراف أنه قد تم استكمال توصيل الغاز إلى 80 منطقة جديدة، وتركيب 266 ألف عداد غاز مسبق الدفع، و59 قرية مستفيدة تم توصيل الغاز لها ضمن مبادرة حياة كريمة، فضلاً عن استهداف 217 قرية جديدة وذلك بعد انتهاء أعمال الصرف الصحي بها.

كما أشار الإنفوجراف إلى أن مبادرة وزارة البترول التي أطلقت عام 2018/2019 قد ساهمت بشكل كبير في نجاح المشروع؛ وذلك بتحقيق معدلات غير مسبوقة من خلال تقسيط مساهمة العملاء في تكلفة التوصيل على 6 سنوات “30 جنيها/شهر” للمناطق التي يدخلها الغاز الطبيعي لأول مرة.

ومن الجدير بالذكر أن متوسط استهلاك الأسرة الوحدة يصل إلى 18 إسطوانة بوتجاز خلال العام الواحد، والتوسع في تركيب الغاز الطبيعي بالمنازل يوفر على الدولة العملة الصعبة.

نرشح لك.. الملا: نستهدف توصيل الغاز الطبيعي لـ2.2 مليون وحدة سكنية خلال العام الجاري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى