الأخباربنوكرئيسى

إيهاب السويركي: بنك «أبوظبي التجاري» يُطلق «إرادة» لتمكين ذوي القدرات الخاصة

تماشياً مع التوجيه الرئاسي نحو دمج وتمكين ذوي القدرات الخاصة لبناء مصر الحديثة

«أبوظبي التجاري» يرعى مؤتمر المبادرين ويُكرم نماذج لأبطال الإرادة

إيهاب السويركي: البنك يطلق باقة «إرادة» الأولى من نوعها لتقديم خدمات متكاملة بمميزات بنكية وغير بنكية

رؤية البنك تتسق مع خطط البنك المركزي للشمول المالي وتوجهات الدولة للتنمية المستدامة وتنفيذ «رؤية مصر 2030»

كتب – مجدي دربالة

تزامناً مع الشهر العالمي لمتحدى الإعاقة، قام بنك أبوظبى التجاري مصر برعاية مؤتمر المبادرين Initiators Congress تحت مظلة رئاسة الوزراء وبحضور الدكتور نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى. وأعلن البنك خلال المؤتمر عن إطلاق باقة “إرادة” وهي باقة تعد الأولى من نوعها مصممة خصيصاً لذوي الاعاقات، ليكون من بين نخبة المبادرين ممثلا للقطاع المصرفي وذلك لمناقشة وتفعيل سبل الاتاحة لذوي الاعاقات.

مؤتمر المبادرون

وقامت إيناس قدرى رئيس قطاع الإتصال المؤسسى والإستدامة ورضا العملاء (ممثلة عن بنك ADCB) بالمشاركة مع معالى وزيرة التضامن بتكريم نماذج ناجحة لابطال التحدي ليكون هذا التكريم مصدر للالهام للاخرين. وتأتي هذه المشاركة الفعالة في اطار رؤية البنك المتكاملة لتحقيق الشمول المالي على أساس دمج ذوي الهمم بالقطاع المصرفي، حيث يشكلون قطاعاً عريضاً من المجتمع ويعتبر الوصول إليهم هدف سامي من شأنه تحقيق تنمية مجتمعية واقتصادية مستدامة.

تتيح هذة الباقة الجديدة عدد كبير من التسهيلات والخدمات المالية والغير مالية لتلبية إحتياجات ذوي الهمم اليومية المختلفة وتتضمن الباقة فتح حساب توفير بدون مصاريف إدارية وبدون حد أدنى مع إصدار بطاقة طبية بشكل فوري عند فتح الحساب تتيح لهم الحصول على خصومات كبيرة على العديد من الخدمات المتخصصة والأجهزة التعويضية من خلال شبكة طبية كبيرة حول الجمهورية.

إيهاب السويركي: رؤيتنا تتسق مع خطط البنك المركزي للشمول المالي

الخدمات المصرفية
إيهاب السويركي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري – مصر

وصرح إيهاب السويركي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك أبو ظبي التجاري –  ADCB بقوله: “حرصنا على المشاركة في هذا المؤتمر لنكون في طليعة المبادرين ومن صانعي التغيير لدمج ذوي الاعاقات. كما حرصنا على تكريم النماذج الناجحة من ابطال الارادة ليكونوا مصدرا للالهام من اجل تغيير الثقافة حول ذوي الهمم وتشجيع الاخرين على تحقيق النجاح.” وأضاف: «اليوم، نمضي بخطى ثابتة نحو تنفيذ رؤيةالبنك الطموحة لتحقيق تأثير فعال لخدمة المجتمع والوصول إلى تطبيق اهداف التنمية المستدامة».

وأضاف السويركي: «نؤمن ان تحقيق الشمول المالي يأتي من خلال تمكين الفئات المختلفة ومن بينها اصحاب الاعاقات الذين تبلغ نسبتهم اكثر من 10% من المجتمع المصري، ولهذا أتخذ البنك عدد من المبادرات لدمجهم في المنظومة المصرفية وتمكينهم اقتصاديا ومن بينها اطلاق باقة ارادة التي تعبتر خطوة جديدة لتحقيق خطط البنك المركزي للشمول المالي وتتماشى مع اهتمام الدولة بتلك الشريحة باعتبارها جزءًا لا يتجزأ من المجتمع المصري وذلك ضمن محاور رؤية مصر 2030 ».

بنك أبو ظبي التجاري يحصل على جائزة أفضل مبادرة للشمول المالي

وكان بنك أبوظبي التجاري قد حصل مؤخرا على جائزة “أفضل مبادرة للشمول المالى” من مؤسسة ديجيتال بانكر العالميه لعام 2021 تتويجاً لمبادراته ورؤيته لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة اقتصاديًا والتي بدأها منذ حوالي عام بعد أن نظم جلسات إستماع مع عدد منهم لمناقشة المتطلبات المختلفة للحصول على خدمات ومنتجات مصرفية تتناسب مع طبيعة كل فئة. وبناءً على ذلك اتخذ البنك العديد من الاجراءات الهامة، يأتي في مقدمتها تدريب موظفي خدمة العملاء بالبنك على التعامل بلغة الإشارة.

كما أتاح البنك أيضاً كافة المستندات المصرفية لعملائه بطريقة برايل، لمساعدة المكفوفين على معرفة محتوى المستندات البنكية اللازمة عند التعامل المصرفي دون مساعدة من أحد. وفي السياق ذاته، قام البنك بتوفير مداخل بالفروع صالحة لإستخدام الكراسي المتحركة للتيسيرعلى العملاء من أصحاب الهمم، وتوفير الآليات اللازمة لحصولهم على خدماتهم المصرفية بسهولة وسرعة.وجاري العمل على توفير عد من ماكينات الصراف الآلي المجهزة لهم. وسيواصل البنك بشكل دائم تطوير خدماته لتتماشى مع رؤيته لتحقيق الشمول المالي حيث سيتم الاعلان  قريباً عن المزيد من الخدمات الإضافية فى إطار هذة المبادرة.

نرشح لك.. السويركي: أبو ظبي التجاري يستهدف تقديم خدمات مصرفية مبتكرة لعملائه دعمًا للتحول الرقمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى