الأخباررئيسى

«اتحاد الصناعات»: 25% زيادة في مبيعات قطاع الجلود خلال أبريل الماضي

كتبت: تقى أيمن

قال أسامة الطوخي، عضو غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات المصرية، إن إجمالي مبيعات قطاع الجلود شهدت زيادة كبيرة خلال شهر أبريل الماضي بنسبة تتراوح بين 20% إلى 25%.

مبيعات قطاع الجلود خلال أبريل الماضي

كما أضاف الطوخي، أن حركة الشراء نشطت تزامناً مع الاستعداد لعيد الفطر المبارك، ما انعكس إيجابيا على السوق المحلي الذي شهد رواجا.

كذلك أكد عضو غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات المصرية، أنه رغم ارتفاع الأسعار إلا أن السوق شهد إقبالا على الشراء من جميع الفئات، وفي المقدمة الأحذية والحقائب، مُشيراً إلى أن أغلب المنتجات التي تُعرض محلية الصنع.

فيما أوضح الطوخي، أن ارتفاع الأسعار في بعض الأنواع يعود إلى ارتفاع الخامات والشحن منذ بداية أزمة فيروس كورونا وتوقف حركة التجارة.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أعلنت أن صادرات قطاع الجلود والأحذية والمنتجات الجلدية قد زادت إلى 26 مليون دولار خلال الربع الأول من 2022، مقابل 21 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2021 بنسبة زيادة بلغت 22%.

كما تدرس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات المصرية مقترحا بتأسيس شركة مساهمة؛ لتوفير مستلزمات الإنتاج اللازمة للمصانع العاملة في القطاع؛ إسهاما في تطويرها وزيادة قدرتها التنافسية محليا وعالميا.

وأعلن المجلس التصديري للجلود والأحذية والمنتجات الجلدية ارتفاع صادرات القطاع خلال عام 2021 بنحو 66.1% لتسجل ما قيمته 86.1 مليون دولار، مقابل 52.8 مليون دولار خلال 2020، ويحتل “السودان” المرتبة الأولى من حيث الدول المستوردة للأحذية والمنتجات الجلدية المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى