الأخباررئيسى

«اتصالات الإماراتية» تستحوذ على 9.8٪ من فودافون العالمية مقابل 4.4 مليار دولار

كتبت: آية إسماعيل

كشفت وكالة «رويترز» في تقارير لها عن استحواذ شركة مجموعة اتصالات الإماراتية، اليوم السبت، على حصة بلغت 9.8 % في فودافون العالمية مقابل 4.4 مليار دولار.

وأوضحت شركة مجموعة الإمارات للاتصالات، في بيانها إنها “استثمرت في شركة فودافون. لاكتساب انكشاف كبير على شركة عالمية رائدة في مجال الاتصال والخدمات الرقمية.

وجاءت هذه الخطوة بعد أيام من إعلان اتصالات الإماراتية عن تطلعها إلى التوسع في أسواق جديدة في إفريقيا وأوروبا وآسيا وفي مناطق خارج الاتصالات مثل التكنولوجيا المالية حيث تسعى إلى دفع عجلة النمو.

وأشارت شركة الاتصالات التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، إنها استثمرت لتتعرف بشكل كبير على شركة رائدة عالمياً.

فيما لفت مجموعة الاتصالات، إنها لا تسعى إلى تمثيل في مجلس الإدارة. وأنها تدعم بشكل كامل مجلس إدارة مجموعة فودافون وفريق الإدارة الحالي واستراتيجية الأعمال الحالية التي الإعلان عنها في نوفمبر 2021.

من جانبه، أكد حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات الإماراتية. أن هذه الخطوة فرصة جيدة للاستثمار، مضيفاً أنها ستسمح بتعزيز وتطوير محفظتنا الدولية بما يتماشى مع طموحنا الاستراتيجي.

ويشار إلى أن الشركة الإماراتية مؤخرًا بتقسيم أعمالها إلى خدمات إلكترونية واستهلاكية. ومشاريع لتقديم خدمات رقمية للحكومة والشركات، وشركة اتصالات.

ومن الجدير بالذكر، أن مجموعة الإمارات للاتصالات، حققت نمو بنسبة 4% وصل لـ 663 مليون دولار أميريكي خلال الربع الأول من العام الحالي لأول مرة منذ 10 سنوات.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى