عالم الفنملفات وتقاريرمنوعات

احتفال مشاهير الوسط الفني بـ«اليوم العالمي للمرأة»

كتبت: دنيا عبدالله وإيمان شبراوي

احتفل عدد من مشاهير الفن في الوطن العربي، بمناسبة اليوم العالمى للمرأة، في الوقت الذي ضجت العديد من حسابات السوشيال ميديا للنجوم بأجمل العبارات والرسائل لتهنئة ودعم السيدات في الوطن العربي.

احتفال الفنانين المصريين باليوم العالمي للمرأة

الفنانة يسرا

تألقت الفنانة يسرا، في اليوم العالمي للمرأة، ونشرت صورة ظهرت بها بإطلالة شتوية أنيقة، ترتدي فيها «جاكيت» باللون الأسود، معلقة “Happy women s Day”.

الفنانة ليلى علوي

حرصت الفنانة ليلى علوي على الاحتفال بهذا اليوم، ونشرت صور مجمعة للشخصيات التي قدمتها في أعمالها المختلفة، عبر حسابها الرسمي على إنستجرام.

وعلقت علوي: “كل شخصية عملتها.. كنت بجسد فيها امرأة مصرية من نوع مختلف، من مختلف الأماكن والشخصيات والظروف والصعوبات، ليها طباعها الخاصة ومميزاتها الفريدة”.

وأضافت علوي: “تحية لكل السيدات باليوم العالمي للمرأة.. كل عام وانت امرأة قوية حازمة ملهمة، حنونة، صبورة، متسامحة.. أنت لست نصف الدنيا بل أنت الحياة”.

الفنانة ساندي

وظهرت الفنانة الشابة ساندي، بإطلالة شتوية جريئة، حيث نشرت صورة جديدة لها على صفحتها الخاصة “إنستجرام”، وهي ترتدي “جاكيت وبنطلون أسود جلد”، وعلقت عليها قائله: “يوم مرأة سعيد”.

الفنانة رانيا يوسف

فيما استغلت الفنانة رانيا يوسف، احتفال العالم بيوم المرأة، لإلقاء الضوء مجددا على ظاهرة التحرش، حيث كتبت على صفحتها الشخصية “انستجرام”
قائلة :”في اليوم العالمي للمرأه أهني كل امرأه بأنها المجتمع كله وليست نصفه فهي مصدر القوة في كل مكان”.

أضافت رانيا يوسف: “شكرا لكل امرأة وفتاة تحاول أن تقف بقوة أمام من يهدم حلمها، شكرا لكل سيدة تتحمل مصاعب هذه الحياه.. شكراً لكل فتاه قابلتها في عام 2020 يحملون القضايا النسوية على عاتقهم أمام المجتمع دون خوف.. شكراً لكل فتاه صاحت بصوتها أمام المجتمع ضد المتحرشين”.

الفنانة منة فضالي

احتفلت ايضا الفنانة منة فضالي، باليوم العالمي للمرأة، حيث نشرت مجموعة صور لها عبر «إنستجرام»، معلقة عليها: “8 مارس، اليوم العالمي للمرأة، أتقدم لجميع نساء العالم بأجمل التهاني وأطيب الأمنيات، تحية لكل امرأة قدمت، وما زالت تقدم كل الحب”.

وأضافت فضالي: “تحية لكل امرأة وكل أم مضحية، تحية لكل امرأة واعية لمكانتها في المجتمع.. تحية لكل امرأة عاملة وربة منزل على جميع ما تقدمه من تربية ومسؤولية، كل عام وأنتن بخير”.

الفنان احمد حلمي

وجه الفنان أحمد حلمي، عبر حسابه الرسمي على «إنستجرام»، رسالة خاصة لوالدته ولزوجته الفنانة منى زكي، احتفالا باليوم، حيث نشر حلمي صورة تجمعه بوالدته وزوجته.

وعلّق عليها قائلًا: “الثامن من مارس هو يوم المرأة العالمي.. لو كان بيدي لسطرته في كتب التاريخ فهي اللون المكمل لكل صورة فيعطيها المعنى، هي الكنز الذي نجده في المحنة، هي الضحكة المكمله لكل فرحة، هي الضوء اللامع في أي عتمة، هي الذراع وهي العضد شجعوهن، فلنكن سندا لهن فلولاهم ما كنا، فهن من كانوا سببا في وجودنا فخرجنا من أرحامهن”.

ووجه الفنان شكر خاص لوالدته وزوجته، قائلًا: “شكرًا يا أمي على ما أعطيتني إياه من سنين عمرك حتى أصبحت رجلا يحترم كل امرأة ويقدرها”.

واضاف، “شكرا لشريكتي في الحياة على وجودك في كل لحظة معي كتفٍ بكتف .. فكنتي دائما نِعمَ الحبيبة و الزوجة والصديقة ونِعمَ الأم .. شجعوهن فلولاهم ما كنا”.

الفنان أحمد فهمي

كما حرص الفنان أحمد فهمي، على الاحتفال، وكتب عبر حسابه الشخصي “تويتر”: “‏لماذا سميت حواء .. حواء هو اسم يعنى حياة، احتواء وحياء.. شكراً لمن أعطتني الحياة وعلمتني الاحتواء ولكنها فشلت فى تعليمى الحياء.. أشكر كل ما هو مؤنث اليوم”.

احتفال الفنانين اللبنانيين باليوم العالمي للمرأة

النجمة اللبنانية إليسا

عبرت النجمة اللبنانية «إليسا»، عن تقديرها ومساندتها للمرأة، احتفالاً باليوم العالمى للمرأة، وغرّدت عبر حسابها الشخصي على موقع “تويتر”، قائلة: “أمام كل رجل عظيم أنثى، الحرية أنثى، العدالة أنثى، الحياة أنثى، الجنة أنثى، الابتسامة أنثى، المتعة أنثى، الصحة أنثى، الشمس أنثى، الأنثى هى جمال هذا الكون، كونى امرأة، كونى أنثى”.

الفنانة اللبنانية نانسي عجرم

لم تنس الفنانة اللبنانية، نانسي عجرم، أيضًا الاحتفال بهذه المناسبة، كما نشرت صورة لها من جلسة تصوير خاصة لمجوهرات Cartie، ظهرت بها على غلاف مجلّة جمالكِ، وأرفقتها بتعليق “القوة الناعمة” الذي كان عنوان الغلاف وأكملت: “في يوم المرأة العالمي ألهمتني المرأة womeninpeacekeeping#
التي تساعد الفئات السكانية الأكثر ضعفاً في العالم”.

الفنانة مريام فارس

ونشرت اللبنانية مريام فارس تغريدة عبر «تويتر»، وكتبت: «أنا أم.. أنا زوجة.. أنا ابنة.. أنا أخت.. أنا حبيبة.. أنا صديقة.. أنا عاملة.. أنا قوية.. أنا امرأة”.

الفنانة مايا دياب

كما شاركت ايضا الفنانة اللبنانية، مايا دياب في الاحتفال، حيث نشرت صورة لها على صفحتها الشخصية على “إنستجرام”، وهي برفقة ابنتها “كاي”، وعلقت عليها قائلة: “انت الحقيقة الجميلة.. يوم مرأة سعيد”.

احتفال الفنانين السوريين

الفنانة السورية نسرين طافش

نشرت الفنانة السورية نسرين طافش، صورة لها ترتدي فستان أحمر وتحمل زهورًا حمراء، وكتبت تعليقًا على الصورة: “اشرقي و املأي الدنيا حبًا و بهجة.. فأنت أقوى مما اخبروكي أو برمجوكي”.

وأضافت طافش: “أنت نور الجمال و اللطف والوعي في هذا الكون.. عيشي كما تشتهي روحك السامية.. اضحكي ..ارقصي ..تعلمي .. انجحي .. وأحبي نفسك أولًا ♥️ أمهاتي أخواتي صديقاتي .. كل عام و انتن بخير”.

الفنانة أصالة نصري

كما نشرت ايضا الفنانة السورية أصالة نصري، عبر حسابها الشخصي انستجرام، مقطع من أغنية لها بمناسبة يوم المرأة العالمي، وكتبت: “كلّ عام والسيّدات بخير وصحّة وعافيه وصبر وسعة صدر.. كلّ عام والقويّة الحامية الطيّبة الحموله الرّاعيه المُطمئنه الّتي إنّ مالت تقوم وإنّ قامت لاتميل”.

وأضافت نصري: “أنتِ أساس الحياة وأنتِ قلبها.. لكلّ سيّدة كرامتها مرجعها ومسؤوليتها واجب تعلّم بأفعالها مايجب أنّ يكون.. كلّ عام وسيّدات الدّنيا الطيّبات الطاهرات المكافحات المخلصات بألّف خير حفظ الله قلوبكنّ جميعاً صديقاتي وأهلي وأحبّتي”.

احتفال فنانين تونسيين باليوم العالمي للمرأة

الفنانة درة

احتفلت الفنانة التونيسية درة، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك باليوم العالمي للمرأة، قائلة: “كل سنة وأنت جميلة فى ضعفك وقوتك، كل عام وأنت مسالمة ومناضلة، كل عام وأنت صبورة ومثابرة”.

أضافت درة: “كل عام وأنت حرة وأبية ونقية القلب، كل عام وأنت طفلة وصبية وامرأة.. كل عام وأنت منبع الحب ومنتهاه.. كل عام وأنت في كل يوم امرأة حقيقية جميلة”.

الفنانة هند صبري

واحتفلت ايضا الفنانة هند صبرى، التى تعتبر من أكثر الفنانات الداعمات للمرأة فى القضايا المختلفة، بهذا اليوم، كاشفة عن وصيتها لبناتها “لا تضعن حدودًا لأنفسكن، العالم سيتكفل بذلك، فلا تساعدنه على تقييدكن، حاولن دائمًا أن تكن فى منتهى الليونة للتعامل مع الحياة”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى