الأخبار

احتمال كبير في شهر رمضان الجاي.. اخبار سارة للموظفين وأصحاب المعاشات

اخبار سارة للموظفين وأصحاب المعاشات بخصوص الزيادة الذي يمكن أن يتم صرفها قبل شهر رمضان،  ومنذ الإعلان عن هذا الخبر بدأت عمليات البحث تتزايد من قبل الموظفين وأصحاب المعاشات لشهر فبراير بعد الزيادة الأخيرة التي منحها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في شهر سبتمبر 2023.

جاء ذلك القرار لمساعدات المستفيدين للتصدي لغلاء المعيشة وتحسين مستوى المعيشة لأكثر من 10.5 مليون مواطن يعتمد دخلهم على المعاشات، من أجل الحصول على حياة كريمة والحصول على اللازم أثناء التحديات الاقتصادية.

اخبار سارة للموظفين وأصحاب المعاشات 

رئيس اتحاد عمال مصر مجدي البدري وضح أن زيادة الرواتب والمعاشات سوف تكون متزامنة مع بداية الموازنة العامة الجديدة وعلى حسب تلك التوقيت من المتوقع أن تكون نسبة الزيادة للمعاشات 15% بداية من العام المالي الجديد في شهر يوليو 2024.

اخبار سارة للموظفين

كما أن الزيادة قد جاءت ضمن جهود الحكومة من أجل تحفيز المستوى المعيشي للمواطنين والعمل على تقليل الضغوطات المالية عليهم بالعام الماضي، وتم بالفعل رفع مستوى قيمة المعاشات بشهر إبريل عند بداية شهر رمضان ليصبح إجراء استثنائي من أجل مواجهة كافة التحديات الاقتصادية والغلاء التي تشهده البلاد، رغماً عن ذلك لم يتم التأكد حتى وقتنا هذا على وجود استثناء شبيه لتلك العام، واحتمال أن زيادة المعاشات تستمر على حسب الجدول الزمني المعتاد في شهر يوليو القادم.

موعد صرف معاشات شهر فبراير 2024

قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019 ينص في مصر على بدء صرف المعاشات عند بداية كل شهر ميلادي، مما يساعد على توفير الأمان المالي للمستفيدين بالمعاشات، وعلى حسب تلك النص القانوني يكون مقرر أن تبدأ الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية صرف معاشات شهر فبراير بدءً من يوم الخميس الموافق 1 فبراير 2024.

وتلك الخطوة تأتي في إطار التزام الحكومة بأن تقوم بتوفير الرعاية الاجتماعية لأصحاب المعاشات، بهدف تحسين مستوى معيشة المواطن المصري، كما أن قانون التأمينات الاجتماعية من القوانين التي جاء من أجل الإصلاحات الذي يكون الهدف منها توفير حقوق المواطنين وتأمين حياتهم المالية.

رابط الاستعلام عن معاشات شهر فبراير 2024

متاح الآن لأصحاب المعاشات رابط الاستعلام عن معاشات شهر فبراير 2024 والتعرف على جميع التفاصيل الخاصة بها عبر زيارة الموقع الرسمي للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ومن الممكن أن يتم الاستعلام عن طريق زيارة هذا الرابط.

اخبار سارة للموظفين
اخبار سارة للموظفين وأصحاب المعاشاتي

كما أعلن سابقاً الدكتور محمد معيط وزير المالية أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بزيادة الإنفاق العام من أجل تحفيز المستوى المعيشي للمواطنين وتحسين معيشتهم، وأشار للتحسين المخطط له بمعاشات المواطنين بإطار مشروع الموازنة الجديدة الخاصة بالعام المالي 2024/ 2025.

وينعكس تلك التوجيه الرئاسي التزاماً بتوفير الدعم المالي الإضافي لكثير من الفئات المستحقة وتحسين الرفاهية العامة، ونظراً إلى الإجراءات التي تم اتخاذها يمنح الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي الذي يكون من أفضل الوسائل الفعالة جداً للأشخاص المستفيدين بالمعاشات، ويمكن عن طريق الرابط الحصول على المعلومات والتحقق من وجود زيادات أو لا.

رفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبي

سبق وتم رفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبي بقيمة تصل إلى 9 آلاف جنيه، كما أنه سيرفع من خلال القانون من 36 ألف جنيه حتى 45 ألف جنيه،ـ بمعنى أن كل ما يكون الدخل السنوي للموظف 45 ألف جنيه أو أقل لا يطبق عليه ضريبة الدخل.

ولكن من يزيد دخله السنوي عن هذا فقد يتم تطبيق ضريبة الدخل، وهذه الضريبة يخضع لها الشرائح التي يحددها القانون، وكل من ينص عليه القانون أنه مستحق منه ضريبة الدخل تخصم طبقاً إلى الشرائح التي قام بوضعها وينظمها.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى