الأخباررئيسى

اختصاص وزير النقل بتطبيق قانون شركات قطاع الأعمال.. الرئيس السيسي يصدر 5 قرارات جديدة

كتبت: تقى أيمن

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر، اليوم الخميس، عدد من القرارات الجمهورية التي وافق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي نستعرضها في السطور التالية.

اختصاص وزير النقل في تطبيق قانون شركات قطاع الأعمال العام

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا رقم 343 لسنة 2022 بأن يكون وزير النقل هو الوزير المختص في تطبيق أحكام قانون شركات قطاع الأعمال العام بالنسبة للشركة القابضة للنقل البحري والبري والشركات التابعة لها.

تخصيص أراض لإقامة مشروعات بمحافظتي سوهاج والأقصر

كما أصدر القرار رقم 310 لسنة 2022 بتخصيص مساحة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية مركز ومدينة الطود بمحافظة الأقصر، لاستخدامها في إقامة محطة معالجة الصرف الصحي.

وأصدر الرئيس القرار رقم 312 لسنة 2022 بتخصيص مساحة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية محافظة سوهاج، لاستخدامها في إقامة مشروعات ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري «حياة كريمة».

فيما أصدر القرار رقم 315 لسنة 2022 بتخصيص مساحة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية محافظة سوهاج، لاستخدامها في إقامة وحدة أبحاث علمية للطاقة المتجددة.

نقل وكيل نيابة إلى وظيفة غير قضائية

وأصدر الرئيس السيسي، القرار الجمهوري رقم 295 لسنة 2022 بنقل إياس أحمد فتحي المزين، وكيل النيابة العامة من الفئة الممتازة بنيابة مرسى مطروح الجزئية إلى وظيفة غير قضائية.

نرشح لك: ضرورة التوصل لإتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة.. أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى