رئيسىصحةملفات وتقاريرمنوعات

كورونا خلال 24 ساعة.. ارتفاع إصابات مصر لليوم الثالث والبرازيل تعلن اكتشاف سلالة جديدة

أظهرت أخر البيانات المتعلقة برصد إصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد، حول العالم، ارتفاع عدد الإصابات إلى 129 مليونا و472 ألفا و316 إصابة، حتى صباح اليوم الخميس.

كما ارتفع عدد الوفيات إلى مليونين و828 ألفاً و157 حالة وفاة، وبلغ عدد حالات الشفاء 104 ملايين و426 ألفاً و494 حالة.

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير آخر تطورات كورونا حول العالم خلال الـ24 ساعة الماضية.

تطورات كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

699 إصابة جديدة في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الأربعاء، عن خروج  500 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 154694 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 699 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة.

وقال مجاهد، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 202131 من ضمنهم 154694 حالة تم شفاؤها، و 11995 حالة وفاة.

الفيروس يرفع معدلات وفيات الأمهات وولادة أجنة ميتة

كشفت مراجعة بيانات دولية نشرت، أمس الأربعاء، ارتفاع معدلات ولادة أجنة ميتة ووفيات الأمهات بنحو الثلث خلال جائحة “كوفيد-19”.

يأتي ذلك وسط تدهور نتائج الحمل بشكل عام لكل من الأطفال والأمهات في مختلف أرجاء العالم.

ومن خلال جمع بيانات 40 دراسة في 17 دولة، خلصت المراجعة إلى أن عمليات الإغلاق وتعطيل خدمات الأمومة والخوف من الذهاب إلى منشآت الرعاية الصحية كانت كلها عوامل تزيد من مخاطر الحمل، ما أدى إلى نتائج أسوأ بشكل عام على النساء والرضع.

 

البرازيل تعلن اكتشاف سلالة جديدة

أعلنت السلطات الصحية في البرازيل، الأربعاء، اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا في البلاد.

وقال معهد بوتانتان للطب الحيوي على تويتر إن العلماء تعرفوا على السلالة في مدينة سوروكابا بالقرب من ساو باولو ويجرون مزيدا من الأبحاث حول الطفرة التي تشبه السلالة التي تم اكتشافها في جنوب أفريقيا.

وتم اكتشاف السلالة لدى امرأة 34 عاما كانت لديها أعراض طفيفة، حسبما أفاد الموقع الإخباري “جي 1”.

وقالت المريضة إنها لم تسافر مؤخرا داخل أو خارج البرازيل.

السلطات الإيطالية تمديد القيود

أصدر رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي مرسوماً مدّد بموجبه لغاية 30 نيسان/أبريل 2021 العمل بالتدابير السارية لمكافحة “كوفيد-19″، بما في ذلك إغلاق المطاعم والمتاجر والمتاحف.

ويفرض المرسوم الجديد إلزامية تطعيم العاملين الصحيّين ضدّ فيروس، لكنّه يبقي على المدارس الابتدائية مفتوحة، كما يترك الباب مفتوحاً أمام إمكانية تخفيف هذه القيود قبل نهاية أبريل،  إذا ما تحسّن الوضع الوبائي في البلاد.

وينصّ المرسوم على أنّه من 7 ولغاية 30 أبريل ستبقى كلّ مناطق البلاد مصنّفة إما “حمراء” أو “برتقالية”، في وقت وحده التصنيف “الأصفر” يجيز للمطاعم بأن تفتح أبوابها حتى الساعة السادسة مساءً ويسمح بقدر أكبر من حرية التنقّل.

ويخضع القسم الأكبر من إيطاليا لقيود صارمة (إغلاق المطاعم والمقاهي وفرض قيود على التنقّلات…) في محاولة من الحكومة للحدّ من تفشّي العدوى في وقت تجتاز فيه البلاد موجتها الوبائية الثالثة.

السلطات اليابانية تتخذ إجراءات طارئة

قال وزير الاقتصاد الياباني ياسوتوشي نيشيمورا إن بلاده ستتخذ إجراءات طارئة في منطقة أوساكا لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

وقال نيشيمورا الذي يشرف على تصدي اليابان للجائحة إن الإجراءات ستستمر من الخامس من أبريل حتى الخامس من مايو 2021.

كان حاكم أوساكا قد دق ناقوس الخطر، أمس الأربعاء، من موجة إصابات جديدة قد تصبح الأسوأ حتى الآن في المنطقة.

اقرأ أيضًا.. كورونا خلال 24 ساعة.. 693 إصابة جديدة في مصر وروسيا تسجل أول لقاح لحماية الحيوانات

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق