رئيسىصحةملفات وتقاريرمنوعات

كورونا خلال 24 ساعة.. 43 وفاة جديدة في مصر وإصابات قياسية في الأرجنتين

أظهرت أحدث التقارير المتعلقة برصد إصابات ووفيات كورونا المستجد حول العالم، ارتفاع عدد الإصابات إلى 133 مليونا و34 ألفا و420 إصابة، حتى صباح الأربعاء.

كما ارتفع عدد الوفيات إلى مليونين و886 ألفا و246 حالة وفاة، وبلغ عدد حالات الشفاء 107 ملايين و289 ألفا و168 حالة.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير آخر تطورات كورونا حول العالم خلال الـ24 ساعة الماضية.

تطورات كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

778 إصابة جديدة في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الثلاثاء، عن خروج  432 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 157006 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 778 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 43 حالة جديدة.

وقال مجاهد، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 206510 من ضمنهم 157006 حالة تم شفاؤها، و 12253 حالة وفاة.

الصين تسجل 12 إصابة جديدة

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين تسجيل البر الرئيسي 12 إصابة جديدة بـ”كوفيد-19″ في السادس من أبريل الجاري انخفاضا من 24 في اليوم السابق.

وقالت اللجنة في بيان إن إثنتين من الحالات الجديدة إصابات محلية، وإنهما سُجلتا في مدينة رويلي بإقليم يونان بجنوب غرب الصين على الحدود مع ميانمار، حيث ظهرت بؤرة تفش جديدة الأسبوع الماضي.

وأكدت اللجنة أن عدد الحالات الجديدة التي لا تظهر عليها أعراض انخفضت إلى 8 من 17 قبل يوم، ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها حالات مؤكدة.

ويبلغ الآن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بـ”كوفيد-19″ في بر الصين الرئيسي 90341، بينما ما زال عدد الوفيات كما هو عند 4636.

الأرجنتين تسجل إصابات قياسية

سجلت الأرجنتين رقما قياسيا لحالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا بلغ 20870، في وقت تتعرض فيه البلاد لموجة ثانية من العدوى.

كانت الأرجنتين قد اتخذت في الأشهر الأخيرة إجراءات لفتح اقتصادها المتداعي بعد عزل عام صارم العام الماضي.

وجاء الرقم القياسي في حالات الإصابة بعد ارتفاع الحالات بشكل حاد خلال الشهر الماضي، وبعد أن قال الرئيس ألبرتو فرنانديز إنه أصيب بالفيروس، السبت، رغم أنه لم تظهر عليه الأعراض.

وارتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات في الأرجنتين إلى حوالي 2.43 مليون منذ بدء الجائحة.

وسجلت البلاد أيضا 163 وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 56634.

ارتفاع وفيات البرازيل

سجّلت البرازيل، للمرة الأولى منذ بدء تفشّي جائحة “كوفيد-19” فيها قبل عام ونيّف، أكثر من 4 آلاف وفاة ناجمة عن الفيروس، حسب ما أعلنت وزارة الصحة البرازيلية.

وقالت الوزارة إنّ أكبر دولة في أمريكا اللاتينية سجّلت 4,195 وفاة بكورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

والبرازيل البالغ عدد سكّانها 212 مليون نسمة هي الدولة الثانية في العالم، خلف الولايات المتّحدة، الأكثر تضرّراً من الجائحة على صعيد الخسائر البشرية.

وارتفعت الحصيلة الإجمالية للفيروس في البرازيل إلى حوالي 337 ألف وفاة من أصل 13 مليون مصاب، علماً بأن كثيراً من العلماء يقولون إن البيانات التي تنشرها وزارة الصحة لا تعكس مدى فداحة الوضع الوبائي في البلاد.

ألمانيا تسجل ارتفاع حالات كورونا

أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى مليونين و910445 حالة بعد تسجيل 9677 إصابة جديدة.

كما أظهرت البيانات كذلك ارتفاع عدد الوفيات إلى 77401 بعد تسجيل 298 وفاة جديدة.

اقرأ أيضًا.. كورونا خلال 24 ساعة.. 767 إصابة جديدة في مصر والبرازيل تسجل وفيات قياسية

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق