العناية بالطفلمنوعات

استشاري صحة نفسية يكشف الأسباب التي تدفع بعض المشاهير لكفالة الأطفال

كتبت: فاطمة عماد

قررت عدد من الفنانات تحقيق حلم الأمومة بالتبني وكفالة اليتيم لتعويض حرمانهم من عدم القدرة على الانجاب، أبرزهم الفنانة حورية فرغلي التي أصيبت بمرض تسبب في استئصالها للرحم وحرمنها من الإنجاب فقررت كفالة طفلاً ولكنها اشترطت أن يعيش معها مع وجود والدته.

وتعليقاً على الأمر فسر وليد هندي، استشاري الصحة العامة، أسباب كفالة الفنانين للأطفال هو أنهم يشعرون بارتفاع دافع الأمومة في وقت صعب الأنجاب فيه لذلك يقومون بكفالة يتيم.

استشاري الصحة النفسية: الطفل اليتيم يمتاز بأنه واسع الآفق والخيال

الدكتور وليد هندي – استشاري الصحة النفسية

أكد استشاري الصحة النفسية، أن الطفل اليتيم يمتاز بأنه واسع الآفق و الخيال وصاحب رسالة، كما أن ظهر بمصر في الآونة الآخيرة بعض الأنظمة الحديثة في العصر الحالي مثل الاحتضان وكفالة اليتيم والأسر البديلة.

أوضح «هندي»، أن بعض الفنانين يريدون إعادة إنتاج حياتهم وتطورها بشكل أفضل من خلال كفالة طفل فيعوضون أحساس داخلهم، والبعض الآخر يريد أن ينهي حياته بطريقة لائقة وبشكل أفضل ليتم ذكره بمعروف عندما يتوفاه الله.

وليد هندي:سبب كفالة الفنانين لليتيم هو شعورهم بالوحدة

تابع «هندي»، أن هناك سبب آخر لكفالة الطفل وهو أنهم يريدون أن يكون لهم مؤنس في الدنيا ويتهربون من الوحدة، فوجود طفل بجوارهم يساندهم في الكبر في ظل انشغال الجميع من حولهم شئ مهم ودافع قوى لهم.

لفت استشاري الصحة النفسية، أن سبب الكفالة للمشاهير يرجع أيضاً بسبب حرمانهم من جنس معين سواء ولد أو بنت لذلك يتبنون أطفال، كما أن كفالة اليتيم تعود عليه بالأثر الإيجابي في نفس الطفل ويساعد على ارتقائه اجتماعياً ويصبح منظم ويحصل على الدعم والمساعدة الأجتماعية وخاصة أنه محروم من أمه ويتم تعويض هذا الأحساس ويسد حاجته من الزواج مستقبلياً.

أفاد «هندي» أن من خلال نظام الكفالة يتم سداد حاجة الطفل النفسية والأجتماعية وحاجته إلى الدمج والزواج، كما أن من يتكفل الطفل يضع له وديعة مالية له في البنك لضمان مستقبله.

الطفل اليتيم مصاب بعدد من الأمراض النفسية

قال استشاري الصحة النفسية، إن الطفل يتعرض في بداية حياته الإجتماعية لليتم لفقد والديه مما يعمل على إصابته لعدد من الأمراض النفسية مثل الإكتئاب والخوف والريبة، كما أنه يستنكر أن يتم تربية الطفل اليتيم عن طريق موظف حكومى أو اخصائي اجتماعي.

اختتم حديثه، أنه يطالب أن يتم مراقبة الأسرة التي قررت إجراء كفالة للطفل من أجل التأكد من أن هذة الأسرة سوف لا تستغل الطفل وتجعله يعمل وتستفيد من ورائه، فلابد أن يكون المستوي الاجتماعي للأسرة متوسط على الأقل.

يستعرض موفع «عالم البيزنس»، في هذا التقرير، أهم الفنانين الذين تبنوا أولاداً، كالآتي:

الفنانة حورية فرغلي

أنف حورية فرغلي
الفنانة حورية فرغلي

قامت الفنانة حورية فرغلي بتبني طفل بعد تعرضها لآستئصال الرحم.

الفنانة أمل حجازى

أمل حجازى
أمل حجازى

الفنانة أمل حجازى بالرغم من أنها رزقت بأطفال إلا أنها قررت تبني طفلة اسمها نورلترعها مع أبنها وتصطحبها لمنزلها.

الفنانة ليلي علوي

الفنانة ليلي علوي قررت تبني طفل خالد بعد وفاة أمه أثناء ولادته وهي إحدى قريباتها وأوصتها عليه فقررت تبنيه وانتقل للحياة معها وقالت إن خالد عوضها كثيراً عن عدم الإنجاب.

الفنانة تحية كاريوكا

الفنانة : تحية كاريوكا
الفنانة : تحية كاريوكا

الفنانة تحية كاريوكا رغم زوجها 17 مرة لكنها لم تستطيع أن تنجب وبسبب رغبتها في تذوق الأمومة قررت أن تتكفل طفلة يتيمة وسمتها عطية الله لتعوضها عن حرمنها من الأمومة قبل وفاتها  أوصت فيفي عبده بتربية الفتاة من بعدها.

الفنانة مديحة يسري


أصيبت بصدمة عصبية بعد وفاة ابنها عمر وظلت لسنوات تعاني من الوحدةحتي قررت زيارة جمعية تملكها الفنانة نجلاء فتحي بمجرد أن رأت الفنانة فتاة تعلقت بها وتبنتها وقامت بزياتها بشكل دائم.

الفنانة منه فضالي

بالرغم من صغر سنها تبنت طفلة عمرها 7 سنوات تدعي ياسمين رأتها أثناء زياتها لها في دار الإيتام.
فنانين أجانب تبنوا أولاداً

أنجيلينا جولي وبراد بيت

أنجيلينا جولي وبراد بيت لديهما ستّة أطفال، ثلاثة منهم تبنّوهم، مادوكس من كامبوديا، باكس من فييتنام وزاهارا من إثيوبيا.

مادونا

الفنانة العالمية مادونا تبنت دايفيد باندا الذي رأته في ميتم، وبعد الكثير من المشكلات أصبحت وصيّة عليه، وبعد طلاقها من غي ريتشي، تبنّت ولداً آخر من بلد أفريقيّ وسمّته شيفوندو ميرسي جايمس .

كاترين هيغل وجوش كيلي

كاترين هيغل وزوجها جوش كيلي أحبّا كلاهما تبنّي ولد لم تكن الممثّلة بعيدة جداً عن ذلك الأمر فكان لديها أخت متبنّاة، ماغاريت ليت التي تعود جنسيتها الأصلية إلى كوريا الجنوبية .

هيو جاكمان وديبورا لي

وصف هيو جاكمان وزوجته ديبورا العائلة بأنّها أمر مقدّس، ولكنّهما لم يستطيعا إنجاب الأطفال على الإطلاق. لذلك تبنّيا طفلين هما أوسكار وإيفا، وهما من عرقين مختلفين.

دينيز ريتشاردز

قد تكون دينيز أمّاً عزباء كما أنها تبنّت فتاةً سمّتها الويز ولم تغَر ابنتاها من الأمر بل بالعكس ستحبّ الفتاتان الكبيرتان التبنّي في المستقبل أيضاً.

ساندرا بولوك

تبنت ساندرا باردو بولوك في عام 2010 ولداّ.

نيكول كيدمان وتوم كروز

إذا عدنا إلى وقت زواج توم كروز ونيكول كيدمان، نرى أنّهما تبنّيا ولدين: إيزابيلا وكونور. وبعد طلاقهما قرّر الولدان اللذان بلغا 18 و15 من العمر العيش مع أبيهما.

نرشح لك: بالصور.. محافظ المنوفية يشارك اتحاد حملات الشباب حفل اليتيم بشبين الكوم

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق