اقتصاد وأسواقالأخباررئيسى

استيراد 6 ألاف رأس ماشية من جيبوتى والتعاقد علي 5 آلاف طن برازيلي مجمد

أكد  اللواء أحمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة لتأمين المخزون الاستراتيجي من اللحوم وتوفير احتياجات المواطنين ، حيث يجري التعاقد علي كميات كبيرة من رؤوس الماشية من عدة مناشئ بديلة ، تحسباً لأي ظرف قد يؤثر مستقبلا على انتظام توريد اللحوم السودانية الطازجة

استيراد 6 ألاف راس ماشية من جيبوتى

وأوضح لـعالم البزنس” أنه جاري استيراد  6 آلاف رأس من جيبوتي  بحراً عبر ميناء سفاجا  وذبحها بالمجازر ، خاصة بعد  الحصول على الموافقة الاستيرادية وفتح الاعتمادات المستندية اللازمة للتوريد خلال العشرة أيام الأولى من شهر يونيو الجاري .

 

ولفت حسنين إلي  أن هذه الخطوة تساعد علي انتظام تدفقات اللحوم وتوفيرها  للمستهلكين والحد  من ارتفاع الأسعار  بالأسواق .

 

وأوضح أنه تم التنسيق مع الشركة المصرية السودانية لمخاطبة والى الولاية الشمالية السودانية  المتاخمة للحدود المصرية  لتأمين البضائع الواردة والصادرة دون  أى مشاكل أمنية حيث ان تلك الولاية مستقرة بدرجة كبيرة.

 

وفيما يتعلق باللحوم المجمدة البرازيلي ،  قال ” حسنين” أن جارى التعاقد من خلال هيئة السلع التموينية على  5 آلاف طن علي أن يتم التوريد  خلال ۲۰ يوم من تاريخ فتح الاعتماد المستندي  وطرحها بأسعار تنافسية  .

نرشح لك:وزارة التموين تتعاقد مع ٦ مناشى للحوم

وكشف حسنين عن  قيام لجنة الشراء المباشر بالشركة القابضة بالتعاقد على لحوم ضأن وبتلو مجمدة من الموردين المسجلين لديها مع تأمين التدفقات اليومية بالمنافذ .

نرشح لك:وزير التموين: الاحتياطى الاستراتيجى للسلع آمن.. وانفراجة فى اللحوم قريبًا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى