رئيسىصحةملفات وتقارير

افتتاح أكبر مركز لتطعيمات لقاح كورونا بأرض المعارض خلال ساعات.. التفاصيل

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن استعدادات الوزارة للتوسع في تطعيمات لقاحات كورونا بين الفئات المختلفة، بحسب إرشادات منظمة الصحة العالمية، وفي مقدمتها الأطقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنه وكبار السن.

أكبر مركز لتطعيمات لقاح كورونا في مصر

وقالت وزارة الصحة والسكان، إنه يتم حاليا الإستمرار في عمليات التطعيم بلقاح كورونا لتغطية الفئات المستهدفة بالتطعيم ومنهم الطواقم الطبية.3

وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والعاملين بالقطاعات السياحية، مشيرة إلي أنه يتوفر في مصر باقة متنوعة من اللقاحات الفعالة والآمنة، ونصحت بالحصول علي اللقاحات لكونها الأداة الأكثر فاعلية في مواجهة الفيروس، بالإضافة إلى الإجراءات الوقائية والاحترازية .

وأوضحت الوزارة، أنها ستقوم بافتتاح أكبر مركز لتطعيمات لقاح كورونا في مصر بأرض المعارض، على أن يتم افتتاحة خلال ساعات يستطيع استقبال ما يقرب من 10 آلاف مواطن يوميا لتطعيمهم، مشيرة إلى أن مساحته 1500م2.

وكانت الوزارة، قد خصصت عددًا من المراكز للتطعيم بلقاح فيروس كورونا على مستوى الجمهورية، مجهزة جميعها بعيادات وصالات لانتظار المواطنين ممن تلقوا اللقاح للاطمئنان على صحتهم.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت مد العمل بوحدات ومراكز صرف لقاحات كورونا حتى الساعة العاشرة مساء يوميا على مستوى الجمهورية، خلال شهر رمضان الكريم، وستكون فى الفترة من الساعة 9 صباحًا إلى 10 مساءً.

تصنيع لقاحات كورونا في مصر

أكدت وزارة الصحة والسكان أن هناك خطوات فعلية سريعة نحو البدء في تصنيع لقاح كورونا محليا سواء كان لقاح سينوفاك الصينى أو لقاح سبوتنيك v الروسى مشيرة إلي أنه سيتم انتاج 100 مليون جرعة سنويا لتحقيق الإكتفاء الذاتى والتصدير لأفريقيا مشيرة إلي أن شركة فاكسيرا إلي جوار أحد شركات القطاع الخاص ستقوم بالتصنيع قريبا.

وأضافت وزارة الصحة والسكان إنه تم تسجيل 5 لقاحات بهيئة الدواء المصرية وحصلت علي الترخيص الطارئ للاستخدام مؤكدة أن جميع اللقاحات آمنه وفعالة والجرعة الأولي ترفع الحالة المناعية للجسم في مقاومة الفيروس والجرعة الثانية تعزز من الحالة المناعية وتجعل الشخص أكثر قدرة علي مواجهة العدوى .

وكشفت وزارة الصحة والسكان أن مصر تحتل المرتبة الثامنه في نسبة الوفيات من إجمالي عدد المصابين بنسبة (5.9%) بعد كل من سوريا (%7.0) و السودان‎ (7.1%) ويسبق مصر كل من الصين والصومال (5.1%) وتأتى جمهورية فانواتو في المرتبة الأولى (25.0%) تليها إم إس زاندام (22.2%) واليمن (19.2%) والصحراء الغربية (10.0%) والمكسيك (9.2%) وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم.

وأشارت الوزارة إلي أن مصر تحتل المركز 186 في نسبة التعافي بواقع (75.1%) وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن بينما تحصل مصر في المرتبة 161من حيث إجمالي الإصابات بها لكل مليون نسمة ليكون 2151 مصاب لكل مليون وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن.

اقرأ أيضًا.. كورونا خلال 24 ساعة.. 61 وفاة في مصر والهند تسجل 400 ألف إصابة جديدة

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق