ملفات وتقارير

افتتاح قاعدة «برنيس العسكرية الجديدة» بحضور الرئيس السيسي وولي عهد أبو ظبي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ رئيس جمهورية مصر العربية، صباح اليوم الأربعاء، وبحضور الشيخ محمد بن زايد أل نهيان، ولي عهد أبو ظبي والقائد العام للقوات المسلحة الإماراتية، والفريق أول محمد زكي؛ وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد؛ رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، وعدد من الوزراء، والمسئولين قاعدة «برنيس العسكرية الجديدة» في محافظة البحر الأحمر، والتي تعد القاعدة العسكرية الإستراتيجية والأكبر من نوعها في المنطقة بإكمالها، حيث تحوي العدد من عناصر القوات الجوية والبحرية والبرية، وذلك في نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية شمال مثلث حلايب.

الرئيس يصل إلى قاعدة «برنيس» لبدأ مراسم الافتتاح

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى منطقة البحر الأحمر صباح اليوم لبدأ مراسم افتتاح قاعدة «برنيس العسكرية الجديدة»، التي تم إنشاؤها لحماية وتأمين السواحل المصرية الجنوبية، وحماية الاستثمارات الاقتصادية لمصر وللمنطقة العربية جميعًا.

الرئيس يرفع علم القوات المسلحة على القاعدة إيذانا بافتتاحها

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، عند وصوله لقاعدة «برنيس العسكرية الجديدة» برفع علم القوات المسلحة المصرية على القاعدة، وذلك إيذانا منه بافتتاح القاعدة وبدأ فعاليات العمل بها، وقام الرئيس السيسي كذلك برفع علم القوات المسلحة على المكون البحري الرئيسي الموجود في القاعدة.

عرض فيلم تسجيلي يتضمن قاعدة «برنيس العسكرية الجديدة»

اثناء فعاليات افتتاح قاعدة «برنيس العسكرية الجديدة» عرضت القوات المسلحة فيلم تسجيلي يستعرض تاريخ وقدرة القاعدة على تأمين وصد أي إعتداء يستهدف مصر والمنطقة، ودور القاعدة كذلك في حماية الوطن والمصالح الاقتصادية والحدود المصرية، كذلك تم عرض الأنشطة والتدريبات العسكرية التي تم تنفيذها منذ بدء مناورات «قادر 2020».

استعراضات عسكرية للمروحيات ومقاتلات الرافل والميج في سماء قاعدة «برنيس العسكرية الجديدة»

ضمن فعاليات افتتاح قاعدة «برنيس العسكرية الجديدة» التي يشهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، قامت مقاتلات الرافال والميج – 29إم بتنفيذ أعمال الإمداد الجوية بالوقود بين بعضها البعض خلال البيان العملي الذي تنفذه القوات الجوية في سماء القاعدة.

كذلك قامت المروحيات الهجومية المصرية من طرازات أباتشي، وكا-52، ومي-24 بالترتيب من بيان القوات الجوية خلال فعاليات افتتاح القاعدة.

يذكر أن الأيام الماضية قد شهد الفريق أول محمد زكي؛ وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد؛ رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، فعاليات كثيرة ضمن أنشطة المناورة «قادر 2020»، وفيها قامت القوات الجوية بإعادة تمركز طائراتها من مختلف الطرازات، ومن مختلف القواعد العسكرية لتقديم الحماية الجوية لكافة العناصر المشاركة في المناورة قادر 2020 على مختلف الإتجاهات.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق