الأخباربنوكرئيسى

الأربعاء المقبل.. انعقاد “قمة مصر الاقتصادية” تحت رعاية مجلس الوزراء

كتب: مجدي درباله

تقام قمة مصر الاقتصادية للعام الثاني على التوالي تحت رعاية مجلس الوزراء المصري برئاسة، مصطفي مدبولي، الأربعاء القادم، ومن المتوقع أن تستقبل القمة هذا العام، أكثر من 20 متحدثاً من الخبراء وقادة الرأي بالقطاعين الحكومي والخاص، لمناقشة الفرص الاقتصادية في مصر ما بعد أزمة كورونا في عدد من القطاعات المؤثرة والمحورية بالاقتصاد المصري.

وتناقش القمة أبرز القضايا التي تتعلق بالاقتصاد المصري، ومن المقرر أن تشهد عقد 3 جلسات متخصصة، أولها هي القطاع البنوك والاستثمار وذلك من خلال تسليط الضوء على دور البنوك في مساندة الاقتصاد المصري خلال أزمة “كوفيد-19”.

مان تناقش الجلسة الثانية دور القطاع العقاري الذي أثبت فعاليته كأحد أقوى القطاعات صموداً وثباتاً خلال أزمة كورونا، بينما تستعرض الجلسة الثالثة “جلسة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” مدى استعداد البنية التحتية لخطة التحول الرقمي في مصر في أعقاب أزمة كورونا، والذي بات أحد المحاور الرئيسية في خطة الحكومة المصرية.

وستحظى القمة بجلسة افتتاحية هامة تستعرض من خلالها الحكومة المصرية آخر التطورات في الاقتصاد المصري في قطاعات البنوك والعقارات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يليها كلمة يحيي زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وستُختَتم الجلسة الافتتاحية بكلمة ايمن سليمان، رئيس صندوق مصر السيادي.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق