الأخباررئيسى

«الأعلى للإعلام» يقرر وقف إعلان «دايس».. موضحًا «يتعارض مع أخلاقيات المجتمع»

كتبت: تقى أيمن

قررت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قبل قليل، وقف عرض إعلان «دايس»، بعد رصد عدد من المخالفات التي تسببت في نقل صورة سلبية للمواطن والقطاع الطبي.

وقف إعلان «دايس»

وأكد المجلس، أن الإعلان أثار استياء الجمهور، وخاصة نقابة الأطباء، لما تتضمنه من محتوى يتعارض مع آداب وأخلاقيات المجتمع المصري، كذلك تعارضه مع الآداب العامة والذوق العام.

كما أوضح المجلس، أنه تبين لهيئة المكتب من خلال رصد الإعلان مخالفة الكود الأخلاقي الذي نص على عدم التحقير من الأشخاص، ومخالفة كود الأعمال الدرامية والإعلانية الذي ينص على عدم اللجوء إلى الألفاظ البذيئة وفُحش القول والحوارات المتدنية والسوقية، واستخدام ألفاظ تؤذي مشاعر الجمهور.

وكانت نقابة الأطباء قد طالبت أمس السبت، بسرعة وقف عرض إعلان ملابس داخلية ومحاسبة المسئولين عنه لإساءته للمواطنين والفرق الطبية.

وأعلنت نقابة أطباء مصر أنها رصدت أحد الإعلانات التجارية لإحدى شركات الملابس الداخلية والذي تم بثه على الفضائيات ومواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة رفضها واستهجانها لهذا الإعلان شكلا ومضمونا.

وأوضحت النقابة، أن الإعلان ينطوي على تنمر صريح وواضح على المواطن المصري ويظهره بصورة لا تليق، إذ يُظهر الإعلان التجاري المواطن المصري بملابس داخلية مُهتَرِئة، كما أن الإعلان تضمن إساءة وإهانة للفريق الطبي حيث أظهر المواطن المصري في صورة مريض يطلب الكشف الطبي ويسخر طبيب وممرضة من ملابسه الممزقة ويتهكمان عليه، وهو ما ينتفي مع سلوك الفريق الطبي وتجرمه لوائح آداب المهن المختلفة وفي مقدمتها المهن الطبية.

إقرأ أيضاً.. شيرين رضا ورزان مغربي تتصدران تريند «جوجل» بإطلالة رمضانية مميزة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى