رئيسىعالم الفنملفات وتقارير

«الأعلي للإعلام» يحذر من زيادة أعلانات مسلسلات رمضان

كتبت: فاطمة عماد

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عدة تعليمات، لصناع المسلسلات والقنوات، ليتم الالتزام بها أثناء عرض الأعمال الفنية خلال شهر رمضان 2021، والتي تتضمن الأتي:

التحذير من الإسراف في إطالة مدة الإعلانات

أكد “الأعلى للإعلام”، ضرورة التزام القنوات بضبط فترات الإعلانات، التي تذاع أثناء المسلسلات، والتوقف عن الإسراف والتطويل الذي يفسد حق الجمهور في المشاهدة والاستمتاع بالأعمال الدرامية.

أوضح المجلس، أنه سيضطر للتدخل حماية للمشاهدين، إذا لم تلتزم القنوات من تلقاء نفسها بتقليص المساحات الإعلانية، وذلك بعد أن تلقى شكاوى كثيرة بشأن عدم تنظيم الإعلانات واعتدائها على حق الجمهور، ودخول كل القنوات في ماراثون إعلاني لا يخدم الأعمال الدرامية ولا الهدف من إنتاجها.

تحذير من مشاهد العنف

أكد المجلس أن لجنة الرصد تعمل علي مشاهدة ومتابعة الأعمال الدرامية المعروضة في ضوء الأكواد الإعلامية التي أصدرها للحفاظ على الهوية وتماسك الأسرة المصرية، والابتعاد عن أي صور تشوه الأسرة و المرأة والطفولة والعنف سواء اللفظي أو الجسدي، وأن تكون الأعمال الدرامية المقدمة ذات تأثير إيجابي يحترم الهوية المصرية والقيم المتعارف عليها.

3 فواصل إعلانية

فيما قرر المجلس أيضاً ألا تزيد الفواصل الإعلانية عن 3 فواصل، بواقع فاصل قبل المسلسل، وآخر أثناء العرض، وثالث في نهايته.

مدة بث برامج الـ “توك شو”

وضع المجلس 21 معيارًا بشأن ضوابط برامج “التوك شو”، أبرزها ألا تزيد مدة البرنامج على 90 دقيقة بـ3 فواصل إعلانية فقط، مدة الفاصل من 5 لـ8 دقائق،

كما وضع المجلس في معايير البرامج بندا ينص على أن يراعى في الإعلانات الأكواد المهنية، وأن يتم التمييز حال استضافة معلن على أنّه موضوع إعلاني وليس فقرة عادية.

عقوبات بث أو نشر مواد إعلانية مضللة

نصت لائحة الجزاءات الخاصة بالمجلس، على عقوبات بثّ أو نشر مادة إعلانية مضللة، تبدأ بلفت النظر مروراً بالاعتذار وغرامة تصل لربع مليون جنيه، وحجب صفحة فيس بوك التي يزيد عدد متابعيها عن 5 آلاف متابع، كما هددت اللائحة الوسائل التي تكرر بث هذه الإعلانات بسحب الترخيص منها.

سيقيم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام غداً الخميس احتفالا لتسليم التراخيص للقنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية، التي وفقت أوضاعها وفقا للقانون رقم 180 لسنة 2018.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى