الأخباربنوكرئيسى

“الأهلي سيرا” تدرس الاستحواذ على مدارس وجامعات تقدم خدمات الحلول الرقمية

كتب: مجدي درباله

كشف مصدر مصرفي، عن دراسة تحالف الأهلي كابيتال الذراع الاستثمارية التابعة للبنك الأهلي المصري، وشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية – سيرا،  الاستحواذ علي مدارس وجامعات عبر  منصة للاستثمار في التعليم وهي شركة الأهلي CIRA للخدمات التعليمية.

ومن المقرر ان تقدم المدارس والجامعات المستهدف الإستحواذ عليها تقديم خدمات الحلول الرقمية.

يذكر أن شركة الأهلي كابيتال القابضة، وقعت اتفاقية مساهمين مع (CIRA)، بهدف تأسيس شركة الأهلي CIRA للخدمات التعليمية، وهي الاتفاقية التي تأتي لتتوافق مع الأهداف المشتركة للطرفين لتقديم تعليم عالي الجودة على مستوى عالمي لجميع فئات المجتمع المصري، وعلى الأخص فئة متوسطي الدخل.

قال هشام عكاشه رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي المصري – رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي كابيتال القابضة، إن “الاهلي كابيتال” يدعم المشروعات التي تهدف الى تحسين جودة وتنافسية التعليم بمختلف أنواعه والذي يمتد ليشمل التعليم التكنولوجي والتطبيقي، وهو ما يتماشى مع رؤية مصر 2030 المتعلقة بجودة التعليم وتعظيم الاستثمارات الموجهة له لتدعيمه فنيا وتقنيا.

أضاف “عكاشه”، أن الاتفاقية تهدف الي المساهمة فى التطوير الجارى بالمنظومة التعليمية للدولة بجميع مراحلها وتخصصاتها، خاصة مع احتياج قطاع التعليم إلى دعم القطاع الخاص لتوفير المزيد من الفرص التعليمية وتضمينها أحدث وسائل إدارة التعليم للمساهمة الفعالة في التنمية الشاملة.

كما تهدف الاتفاقية ايضا الي تقديم خدمة مميزة في متناول الأسر من الطبقة المتوسطة، مستفيدة في ذلك من افضل الممارسات والتجارب العالمية الناجحة في هذا المجال، وكذا من خبرات شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية (CIRA).

أشار الي تدشين مشروع أول جامعة خاصة من نوعها (كايرو ساكسوني للعلوم التطبيقية والتقنيات – Cairo Saxony (University for Applied Sciences and Technologies مخصصة للتعليم التكنولوجي والتطبيقي في مصر والتي من المقرر أن تبدأ ممارسة نشاطها خلال عامين .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى