الأخبار

” الأورمتوسطية ” تمول مشروعى تطوير شمال الجيزة و”إسنا” بإستثمارات 160 مليون يورو

" الأورمتوسطية " تمول مشروعى تطوير شمال الجيزة و"إسنا" بإستثمارات 160 مليون يورو

عبد الرحمن: طرح  المشروعين وبرنامج بناء قدرات العاملين بالمحليات يمول من الإتحاد الأوروبى

كتب – أحمد منتصر :

قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إن الجمعية الأورمتوسطية للمحليات والأقليم وافقت على  تمويل المشروعات التى عرضها الوفد المصرى، وهما مشروعي تطوير شمال الجيزة ومدينة إسنا وعرضها على جهات التمويل بالمؤسسات المالية المتعاونة مع الإتحاد من أجل المتوسط للنظر فى تمويلها بقيمة 100 مليون يورو لتطوير شمال الجيزة، و60 مليون يورو لتطوير مدينة إسنا سواء عن طريق المنح أو القروض .

كما قررت المحافظة طرح برنامج يموله الإتحاد الأوربى لبناء القدرات المؤسسية والإدارية للسلطات المحلية والإقليمية فى مجال التنمية الحضارية تستفيد منه الدول الأعضاء فى الجمعية ومنها مصر .

وقال المحافظ عقب عودته من إجتماعات الجمعية التى إنعقدت على مدار يومين بمدينة طنجة المغربية بصفته رئيساً مشاركاً عن دول الجنوب وعلى رأس الوفد الذى ضم اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، واللواء عصام بركات أمين عام وزارة التنمية المحلية، أنه تم تحديد برنامج زمنى لتنفيذ المشروع والخطوات التنفيذية التى من المقرر أن تبدأ فى النصف الثانى من العام الحالى .

وأضاف أن المشروع يتضمن إعداد دورات تدريبية لبناء قدرات العاملين فى المحليات ونقل خبرات الدول التى حققت نجاحاً ملحوظاً فى هذا المجال إلى الدول الأخرى لتنفيذ مشروعات تنمية حضارية .

وأشار المحافظ إلي أن البرنامج يشارك فيه العديد من الدول الأوروبية منها فرنسا وإيطاليا وأسبانيا والسويد وألمانيا وأخرى عربية منها فلسطين والأردن ومصر وتونس والمغرب .

وقال أنه تم مناقشة مدى التقدم الذى أحرزته الدول المشاركة فى تطبيق مبدأ اللامركزية فى الحكم المحلى وهو ما يتفق مع ما نص عليه الدستور المصرى فى باب الإدارة المحلية .

وأكد أنه من المقرر أن تستضيف محافظة الأقصر إجتماعات هيئة المكتب القادمة فى أوائل نوفمبر من العام الحالى فيما تعقد إجتماعات الجمعية العمومية فى مدينة إسطنبول التركية فى بداية عام 2015.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى