الأخبارخدماترئيسىمنوعات

«الأوقاف» تغلق مسجد الحسين والسيدة زينب لمواجهة «كورونا»

كتبت: آية إسماعيل 

قررت وزارة الأوقاف المصرية، غلق كافة الأضرحة والمزارت الدينية مع تاكيدها على فتح كافة المساجد في مواقيت الصلاة فقط، تماشياً مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا.

وعليه كلّفت الوزارة الإدارات الهندسية بعمل الصيانة اللازمة لهذه الأضرحة خلال تلك الفترة وأبرزها ضريح الإمام الحسين والسيدة زينب رضى الله عنهما.

وقالت وزارة الأوقاف في بيان رسمي لها، إن ذلك في إطار حرص المؤسسات الدينية بمصر على الصالح العام وتوجيه وزارة الأوقاف بقصر عمل المساجد على الصلاة وخطبة الجمعة فقط، ومنع أى تجمعات غير ضرورية بالمساجد وملحقاتها ودور المناسبات التابعة لها.

وبالتنسيق والتشاور مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والشيخ عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية، نظرًا لكثرة المترددين على زيارة الأضرحة وبخاصة فى المساجد الكبرى، ولا سيما أن كثيرين ممن يترددون عليها يأتون من محافظات ومناطق مختلفة.

ولفتت الوزارة في بيانها على الوفاء بواجبها الديني والوطني في الحفاظ على الأرواح، وانطلاقًا من مسئوليتها الدينية والوطنية، وقصر العمل بالمساجد على الصلاة وخطبة الجمعة وبما لا يزيد عن خمس أو عشرة دقائق فى وقت الخطبة.

الرابط المختصر:
الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق