الأخباربنوكرئيسى

الإتربي: توجيه 20% من إجمالي المحفظة الائتمانية للبنوك لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

كتب: مجدي دربالة

قال محمد الأتربي رئيس اتحاد البنوك ورئيس بنك مصر، إن هناك توجة بأن تكون نسبة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمثل 20% من إجمالي المحفظة الائتمانية للبنوك.

أضاف “الأتربي” أن الجميع يدرك أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهناك توجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي والبنك المركزي المصري لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، نظراً لدورها الهام للاقتصاد المصري، بما يسمح دمج الاقتصاد غير الرسمي في الرسمي مما يساهم في تحسين مؤشرات الاقتصاد في الدولة.

جوائز بنك مصر
محمد الإتربي – رئيس اتحاد بنوك مصر و رئيس مجلس إدارة بنك مصر

أشار إلي وجود تنسيق بين اتحاد البنوك والبنك المركزي في هذا الملف، موضحاً أن خلال سبتمبر 2020 أطلق بنك مصر قرض “أكسبرس” لدعم المشروعات الصغيرة وذلك عن طريق تقديم الطلب عن طريق الانترنت.

يذكر أن البنك المركزي أصدر حزمة من الإجراءات والتيسيرات لضمان وصول التمويل إلى الأسواق وخلق ملايين من فرص العمل للشباب ودعم الصناعة المصرية في مواجهة المنتجات الأجنبية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي والنقدي المستدام وإتاحة الفرصة للاقتصاد غير الرسمي للاندماج في القطاع الرسمي، ضمن توجيهات الرئيس السيسي، بتشجيع تمويل الشركات والمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة نظرًا لأهميتها الاستراتيجية في تحقيق النمو الاقتصادي .

أوضح “المركزي” أن مجلس إدارتة إلزم البنوك بزيادة التمويل الموجه لهذه الشركات والمنشآت من نسبة 20 إلى 25% من محفظة التسهيلات الائتمانية للبنك، الأمر الذي يؤدي إلى ضخ نحو 117 مليار جنيه إضافية في هذا القطاع الحيوي بنهاية ديسمبر 2022، وإتاحة التمويل لما يزيد عن 120 ألف شركة ومنشأة، الأمر الذي من شأنه خلق والمحافظة على فرص عمل بنحو مليون وظيفة بافتراض الحد الأدنى من العمالة وفقا لحجم الشركات.

نرشح لك:

بنك مصر: الحصول على الجوائر العالمية والإقليمية تقديرًا لانجازاتنا في مختلف القطاعات

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق