الأخبارخدماترئيسىعقاراتمحلياتملفات وتقارير

الإسكان: جاري العمل علي توصيل الصرف لـ 1040 قرية علي مستوي الجمهورية

كشف المهندس طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان لقطاع المرافق، في تصريحات خاصة لموقع “عالم البيزنس” عن أنه جاري العمل علي توصيل الصرف الصحي لنحو 1040 قرية علي مستوي الجمهورية .

 

وأضاف أن الوزارة تستهدف إدخال الصرف الصحي لـ 44% من قري الجمهورية حتي يونيو 2020 بنسية تصل إلي نحو 45 % إلي القري وذلك ضمن الرؤية المستقبلة للدولة للقضاء على مشاكل صرف صجي القري خلال السنوات المقبلة.

 

وأكد الرفاعي أن الرؤية تتضمن سرعة صدور قرارات التخصيص لمحطات الرفع ومحطات المعالجة، وتبسيط إجراءات الحصول على التصاريح من الجهات المختلفة من طرق ورى وبيئة وكهرباء وسكة حديد.

 

وأشار إلي أنه يتتم العمل حالياً علي تفعيل برنامج مشاركة القطاع الخاص في تمويل وتنفيذ مشروعات الصرف الصحى، و استخدام التقنيات الحديثة والتي يمكن الاستفادة منها في أعمال تطوير الشركات المملوكة للدولة، بالإضافة إلي تبني سياسات اللامركزية لرفع كفاءة مشروعات المرافق.

 

وأوضح معاون وزير الإسكان لقطاع المرافق،  علي أهمية مساهمة مؤسسات المجتمع المدني في تشغيل المشروعات بعد الانتهاء من تنفيذها و الإسهام في توعية المواطنين بأهمية هذه المشروعات كمشروعات قومية يجب المحافظة عليها لخدمة الأجيال القادمة.

 

 

 

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق