الأخباررئيسى

الاتحاد الأفروأسيوي للتأمين ينتقي مؤمن مختار أميناً عاماً

كتب – مجدي دربالة

اجتمعت اليوم اللجنة التوجيهية Steering Committee المنبثقة عن مجلس إدارة الإتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين FAIR لمناقشة إختيار الأمين العام الجديد للإتحاد.

وكان الإتحاد قد أعلن منذ 3 أشهر عن شروط الترشح لمنصب الأمين العام حيث تقدم عدد 37 مرشح من عدة دول إفريقية وأسيوية، وقد تم تشكيل لجنة مصغرة من أعضاء مجلس إدارة الإتحاد الأفروأسيوي للتأمين.

وقامت اللجنة بفحص ودراسة كافة السير الذاتية للمرشحين، واستقرت على إختيار 5 منهم وطلبت تقديم عرض لرؤيتهم في كيفية تطوير العمل والنهوض بالإتحاد الأفروآسيوي للتأمين وإعادة التأمين.

وتم عمل مقابلات للخمسة مرشحين عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حيث تم إختيار 2 مرشحين من بين الخمسة وتم تقديم السير الذاتية للمرشحين الإثنين للجنة التوجيهية Steering Committee.

صناعات النفط والبتروكيماويات
علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين

وقال علاء الزهيري – رئيس الإتحاد الأفروآسيوي، أنه خلال إجتماع اللجنة اليوم الخميس 30 ديسمبر 2021 عبر تقنية الفيديو كونفرانس إختارت اللجنة بالإجماع «مؤمن مختار» الرئيس السابق لشركة مصر للتأمين ليكون أميناً عاماً للإتحاد الأفروآسيوي للتأمين وإعادة التأمين لمدة 4 سنوات متمنيين له النجاح و التوفيق.

ويبلغ عدد أعضاء اللجنة التوجيهية Steering Committee تسعة أعضاء يتم إختيارهم من جانب اللجنة العامة للإتحاد، و قد تم إختيار هذا العام أعضاء اللجنة من المغرب – البحرين – تركيا – السودان – دولة الإمارات – الهند – و مصر.

ومن المعروف أن الإتحاد الأفروآسيوي للتأمين وإعادة التأمين يضم في عضويته 250 شركة كأعضاء للإتحاد يمثلون 57 دولة إفريقية و آسيوية.

والإتحاد مقره دولة مصر منذ إنشاؤه في عام 1964، وتقدم مصر عن طريق الهيئة العامة للرقابة المالية والإتحاد المصري للتأمين كافة الدعم لهذه المنظمة العريقة.

مؤمن مختار

و يعد إختيار مؤمن مختار تقديراً لهذا الدعم و الدور الهائل الذي تقدمه مصر من جانب كاقة أعضاء الإتحاد الأفروآسيوي للتأمين وإعادة التأمين.

نرشح لك.. باسل الحيني: قررت أن تكون استراتيجية إعادة هيكلة مصر للتأمين نابعه من داخل الشركة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى