عالم الرياضة

الاتحاد العربي للتطوير والتنمية يُكرّم أبطال العالم من الرياضيين المصريين والعرب

كتبت: فاطمة عماد

فى رحاب مكتبة الاسكندرية، عقد الاتحاد العربي للتطوير والتنمية مؤتمر «خارطة الطريق العربية لتنمية الرياضة المجتمعية 2021- 2022».

بدأ المؤتمر بكلمة المستشار الدكتور خالد عابد، رئيس الاتحاد العربي للتطوير والتنمية، العامل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية – جامعة الدول العربية.

رحب المستشار خالد عابد بجميع الحضور، مؤكداً على دور الاتحاد في تنمية الرياضة، تماشياً مع توجيهات رئيس جمهورية مصر العربية من إطلاق مبادرات رياضية وصحية، منها «الرياضة للجميع» و«دراجتك صحتك» و«رياضتك مناعتك».

وأكد عابد على أن الرياضة المجتمعية ما هي إلا أسلوب حياة، فضلاً عن تأثير الرياضات على الدخل والاقتصاد القومي ودور المسئولية المجتمعية فى النهوض بالأوطان عن طريق العمل على صحة الافراد من خلال الرياضة.

5 مبادرات رياضية جديدة

الدكتور محمد البرنس
محمد البرنس – رئيس الرابطة العربية لتنمية الرياضة المجتمعية

من جانبه، قال الدكتور محمد البرنس، رئيس الرابطة العربية لتنمية الرياضة المجتمعية، أن الاتحاد العربي أطلق العديد من المبادرات الرياضية خلال المرحلة السابقة والمقبلة.

وكشف البرنس، عن مبادرة جديدة ينفذها الاتحاد حالياً، بعنوان «القائد الرياضي» وهي مبادرة تعمل على إعداد وتجهيز 1000 فرد من العاملين في المجال الرياضي.

وتستهدف المبادرة تقديم دراسات جدوى حول المشروعات الرياضية التي يقوم بها الشباب الطموح من الرياضيين، في إطار مشروعات خاصة في مجال خبراتهم وتخصصاتهم.

وتمنح تلك المبادرة هؤلاء الشباب أفكاراً جديدة عن النشاط، وتدريبهم على عنصري الإدارة والتسويق للمشروع الرياضي، وهي العناصر الأساسية التي يفتقدها معظم أصحاب المشاريع من الرياضيين، رغم خبرتهم الضخمة في أساسيات اللعبة ذاتها.

نرشح لك.. رئيس الرابطة العربية للرياضة: نستهدف مبادرة جديدة عن القائد الرياضي

كما كشف البرنس، عن مبادرة جديدة للاتحاد، وهي «منصة التدريب الأونلاين» التي تعمل على إعداد المتدربين وتجهيزهم ومتابعتهم ببرامج غذائية عامة، وأخرى متخصصة للاعبين المرضى بما يتناسب مع مرضهم.

وبالفعل أعدّت الرابطة العربية للرياضة المجتمعية، برامج تدريبية وغذائية حتى لأصحاب الأمراض المزمنة مثل مرضى السكر والضغط، حيث جاءت فكرة تلك المبادرة بعد تفشي فيروس كورونا في العالم العربي.

أضاف الدكتور محمد البرنس أن الاتحاد أطلق أيضاً مبادرة «الجيم الرقمي»، كاشفاً عن إعداد موقع إلكتروني لتخليد الأبطال الرياضيين في شتى المجالات الرياضية، للاقتداء بهم والاسترشاد بكيفية وصولهم إلى البطولة.

وبعد انتهاء الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، تم فتح باب المناقشة مع الجمهور، واستقبال الآراء من الخبراء في المجال الرياضي، فضلاً عن بعض الأساتذة الجامعيين من كليات التربية الرياضية.

وخرج المؤتمر بعدة توصيات، كان على رأسها: 1 – عمل لجان متخصصة في مجال تطوير الرياضة.

2 – الاهتمام بالمواهب والتركيز عليهم فى شتى المجالات الرياضية ودعمهم من قبل الاتحاد.

3 – اعداد استمارة اشتراك في التوعية والتطوير والتنمية للرياضة المجتمعية ورفعها على الموقع الرسمى للاتحاد، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بهدف ملء استمارات إعداد اللجان.

4 – اطلاق مبادرة مختصة بالموهبين في المجالات الرياضية والعمل على إعدادهم علمياً وثقافياً وخلقياً وتطويرهم وإمدادهم بالبرامج التدريبية اللازمة.

 تكريم الرموز الرياضية في مصر والدول العربية

كرّم المستشار خالد عابد رئيس الاتحاد، والدكتور محمد البرنس رئيس الرابطة، عدداً من الأبطال المصريين والعرب.

كان على رأسهم اللواء الدكتور جابر رضوان، عن جائزة الأب الروحي والمشارك بتأسيس اتحاد كمال الأجسام في عام 1972 .

اللواء جابر رضوان والدكتور محمد البرنس والمستشار خالد عابد

وكرّم الاتحاد اللاعبة كابتن إيمان حجاب، من أبطال العالم والحائزة على لقب أقوى امرأة عربية، حيث حصلت على جائزة الاتحاد عن متحدي الطبيعة.

وأكدت الكابتن إيمان حجاب، أنها حصلت على بطولات عربية ودولية، حائزة لقب أقوى امرأة عربية، وتسعى للقب أقوى امرأة في العالم.

الكابتن إيمان حجاب مع الدكتور محمد البرنس

كما كرّم الاتحاد كابتن محمد قشقوش وكابتن حسن الله جابو، من أبطال العالم للعصر الذهبي. وكذلك كابتن شريف حسني، عن جائزة التدريب الأونلاين وتريندات السوشيال ميديا.

الكابتن شريف حسني يتوسط الدكتور محمد البرنس واللواء جابر رضوان

وتم تكريم الدكتورة عايدة السيد أ.د في كلية التربية الرياضة جامعة الاسكندرية ممثلة عن عميد الكلية. و الأستاذ الدكتور عمر حلويش من كلية التربية الرياضة جامعة طنطا، ممثلاً عن عميد الكلية.

وكذلك تم تكريم الدكتور محمد المصري، مدير الأكاديمية الدولية المصرية لعلوم الرياضة، والذي أكد خلال التكريم أن الرياضة لها دور أساسي في تحسين الصحة وتعديل السلوك المجتمعي للمواطنين.

كما تم تكريم كابتن رمضان نعمان وكابتن فرج ناجي، صناع الميداليات الذهبية بلعبة الفنون القتالية المختلطة.

وكذلك تكريم كابتن أحمد خليفة، وكابتن ابراهيم حلمي، وكابتن نصر يوسف، صناع الميداليات الذهبية في مصارعة الذراعين.

وتم تكريم كابتن أنور العماوي، من أبطال العالم للعصر الذهبي، وهو بطل عالم على مدار 20 عاماً، منها 11 مرة حصل على المركز الأول و 9 مرات حصل على المركز الثاني.

وكذلك تم تكريم الدكتورة لمياء عبد الله، رئيس الرابطة المغربية المصرية (مغربية)، كما تم تكريم الدكتور فواز عدنان (سورى)، والدكتورة ايناس صبحى استشارى التحول الرقمى بالاتحاد

وخلال المؤتمر نادى الدكتور محمد البرنس، رئيس الرابطة العربية لتنمية الرياضة المجتمعية على الكابتن إسلام فؤاد، قائلاً أنه اللاعب المصري الوحيد الذي توعّد «فان دام» ليصارعه تحت سفح الأهرامات.

من جانبه، تحدّث الكابتن إسلام فؤاد، بطل العالم في الكيك بوكس، ونائب رئيس اتحاد رياضات الشارع «ستريت وورك أوت»، والمتحدث الرسمي باسم مؤسسة «كو سكواد»، عن الأهمية الدينية والاجتماعية والصحية لممارسة الرياضة.

وأضاف فؤاد، أنه لُقّب بـ«فان دام العرب» بعد حصوله على بطولة العالم في الكيك بوكس، لأنه كان يراعي جميع سُبُل الرياضة السليمة البدنية والفنية والغذائية، مؤكداً أن النجاح لا يأتي من فراغ إلا بعد تعب ومجهود كبير.

الكابتن إسلام فؤاد

وأضاف نائب رئيس اتحاد رياضات الشارع «ستريت ورك أوت» أن الدين الإسلامي هو المشجع الأول على ممارسة الرياضة، وقد قال الشيخ الغزالي أن المرأة هي رئة المجتمع لذلك ممارسة المرأة للرياضة مهم للغاية وخاصة وأنها من تربي الأجيال الصاعدة.

وقد تم تكريم رجل الأعمال إسلام قرطام، راعي أبطال العالم، ورئيس مؤسسة «كو سكواد» وتسلم عنه الجائزة الكابتن إسلام فؤاد، المتحدث الرسمي باسم مؤسسة «كو سكواد» ونائب رئيس اتحاد رياضات الشارع «ستريت ورك أوت».

نرشح لك: حوار مع رجل الأعمال «إسلام قرطام» راعي أبطال العالم ومُطوّر «الرياضة» في الوطن العربي

كما كرّم الاتحاد الصحفية فاطمة عماد، محررة موقع عالم البيزنس، عن تغطيتها للمؤتمر الرياضي المجتمعي الذي جمع أكثر من 250 رياضي من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، فضلاً عن تكريم نحو 30 رياضياً من أبطال العرب.

تكريم الصحفية فاطمة عماد مع الدكتور محمد البرنس رئيس الرابطة العربية لتنمية الرياضة المجتمعية

نرشح لك: «الإسكندرية» تشهد أكبر حدث رياضي مجتمعي في الوطن العربي 26 أغسطس الجاري

صورة تجمع الصحفية فاطمة عماد مع المستشار خالد عابد رئيس الاتحاد العربي للتطوير والتنمية

نرشح لك: 

محمد البرنس: نعتزم إقامة «متحف لأبطال العالم» من الرياضيين العرب

رئيس الرابطة العربية للرياضة: نستهدف مبادرة جديدة عن القائد الرياضي

المستشار خالد عابد: الرياضة أساس التقدم الاقتصادي في الوطن العربي

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق