رئيسىعالم الفن

«البطولة الجماعية» شعار 7 أعمال في دراما رمضان 2022

 كتبت: آية إسماعيل

يختلف موسم دراما رمضان هذا العام عن السنوات الماضية حيث فرضت ظاهرة البطولة الجماعية نفسها على الساحة الفنية في رغم أن معظم المشاركين في السباق الرمضاني. هم نجوم الصف الأول الا انهم فضلوا البطولة الجماعية عن البطولة المطلقة.

ظاهرة البطولة الجماعية في الدراما

وفي هذا التقرير يستعرض موقع «عالم البيزنس» أبرز المسلسلات التي رفعت شعار البطولة الجماعية.

الاختيار 3

يأتي مسلسل «الاختيار ٣» في مقدمة المسلسلات التي تضم مجموعة من النجوم، ولكن هذا العام ستكون مشاركة النجوم. مشاركة أساسية على عكس الأجزاء الماضية. التي اعتادت ظهور نجوم الصف الأول كضيوف شرف. المسلسل من بطولة النجوم كريم عبد العزيز، وأحمد السقا وأحمد عز، وياسر جلال، وخالد الصاوى، وهشام إسماعيل.

ليشكل منافسة أخرى على رهان البطولة الجماعية والأدوار المتنوعة فى دراما رمضان المقبل. والمسلسل من تأليف هانى سرحان وإخراج بيتر ميمى.

جزيرة غمام

كذلك يراهن مسلسل «جزيرة غمام» على البطولة الجماعية. الذى يقوم ببطولته طارق لطفى ومى عز الدين ورياض الخولى وهبة عبد الغنى، ووفاء عامر وميار الغيطى وعبدالعزيز مخيون، المسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسين المنباوى.

راجعين يا هوى

ويجمع مسلسل «راجعين يا هوى» ما يقرب من 12 نجما، يتصدرهم خالد النبوى ومنهم هنا شيحة وأنوشكا ونور ووفاء عامر وأحمد بدير وكريم قاسم ، وجلا هشام، والمسلسل قصة أسامة أنور عكاشة. معالجة وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد سلام.

توبة

كما يتقاسم النجوم عمرو سعد وماجد المصرى وصبا مبارك وحسن أبوالروس ومحمد دياب ومحمد لطفى وأسماء أبو اليزيد بطولة مسلسل «توبة».

أولاد عابد

اعتمد مسلسل «ولاد عابد» على البطولة الجماعية، بمشاركة أيتن عامر ورياض الخولى، وصفاء الطوخى ومحسن ومحيى الدين ، وعدد كبير من شباب معهد الفنون المسرحية من تأليف سماح الحريرى وإخراج أكرم فريد.

مكتوب عليا

ويعتمد مسلسل «مكتوب عليا» على البطولة الجماعية وهو بطولة أكرم حسنى وآيتن عامر، وعمرو عبد الجليل، وهنادى مهنا، وحنان سليمان. ولأول مرة فى دراما رمضان، محمود السيسى وهلا رشا، والعمل من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوى

بطلوع الروح

منة شلبي و إلهام شاهين

كذلك تشارك الفنانة إلهام شاهين البطولة مع منة شلبي، وأحمد السعدني. وذلك من خلال مسلسل بطلوع الروح، المسلسل من تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى