الأخباربنوكرئيسى

البنك الأهلي المصري يرفع العائد على شهادات المجموعة «أ و ب»

كتب: مجدي دربالة
قرر البنك الأهلي المصري، بقيادة هشام عكاشة رئيس مجلس الإدارة، رفع العائد على شهادات الاستثمار بكافة أنواعها من المجموعة “أ و ب” لمدة عام وعاميين و 3 سنوات و 10 سنوات.

ورفع البنك الأهلي العائد على الشهادة “أ” لمدة 10 سنوات ليصبح 12% بدلا من 10% تراكمي، كما قرر البنك رفع العائد على الشهادة “ب” لمدة سنة ليصبح 12% بدلا من 11.50% يصرف شهريا.

كما قرر البنك رفع العائد على الشهادة “ب” لمدة عاميين ليصبح 12.50% بدلا من 12% ربع سنوي، كما رفع البنك العائد على الشهادة “ب” لمدة 3 سنوات إلى 15% بدلا من 14.50%ربع سنوي.

وذلك بعدما قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها يوم الخميس الموافق 1 فبراير 2024 رفع سعري عائد الإيداع الإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 21.25%، 22.25% و21.75%، على الترتيب.

كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 21.75%.

ويكون الحد الأدنى للشهادات بداية من 500 جنيه، وجميع الشهادات اسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويل قيمتها أو خصمها أو رهنها لغير البنك أو التصرف فيها بأي صورة من صور التصرفات الناقلة للملكية.

كما يجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات من البنك الأهلي وكذا اصدار بطاقات الائتمان بأنواعها وفقا و التعليمات السارية و أسعار العوائد في تاريخ الاقتراض، والشهادات وما تغله من عائد معفاه من كافة الضرائب و رسوم الدمغة.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى