الأخباربنوكرئيسى

البنك الأهلي: نسعى لتطوير جميع فروعنا وفقًا لأحدث الأساليب الحديثة والمتطورة

البنك الأهلي المصري يفتتح فرع محمد فريد بعد تطويره

كتب: مجدي دربالة

أعلن البنك الأهلي المصري، بقيادة هشام عكاشة، رئيس مجلس الإدارة، عن الإنتهاء من ترميم وتجديد مبنى فرعه بمحمد فريد، والذي يقع في قلب القاهرة الخديوية ويمتلكه البنك منذ عشرينيات القرن الماضي، حيث تم انشاء المبنى في نوفمبر 1913م ويمتاز بواجهته الكلاسيكية العريقة وموقعه المتميز، وذلك في إطار توجه الدولة لإعادة إحياء القاهرة الخديوية ومنطقة وسط البلد، واستراتيجية البنك الأهلي المصري الساعية لتطوير فروعه ذات الطابع التراثي والتاريخي العريق.

فرع البنك الأهلي بمحمد نجيب

وأشار البنك الأهلي في بيان له، إلى أنه تم تأجير المبني للبنك المركزي في نوفمبر 1972م وتم استلامه من جانب البنك الأهلي المصري في يناير 2019، ونظراً لما يمتاز به مبنى فرع محمد فريد من تصميم وموقع متميز، فقد تم إدراج المبنى في خطة التطوير الشامل لفروع البنك وتم عمل التصميمات الهندسية له بما يتماشى مع الفروع ذات الطبيعة الخاصة لمباني منطقة وسط القاهرة.

وأوضح البنك، أن الأعمال الإنشائية للمبنى مثلت تحدياً كبيراً وشديد الصعوبة فقد تم عمل تحليل انشائي جديد للمبنى قبل البدء في اعمال التطوير ودراسة الأحمال الواقعة عليه لتحديد الطريقة المناسبة لتدعيم كل عنصر انشائي بالمبنى على حده مع الأخذ في الاعتبار عدم زيادة أوزان المبنى بعد التدعيم حتى لا يؤثر ذلك على أساسات المبنى، كما تم تدعيم الأعمدة الخرسانية والأسقف والكمرات والحوائط الحاملة باستخدام مزيج من القطاعات المعدنية والاضافات الكيميائية الحديثة، ثم بدأت مرحلة إعادة تشطيب المبنى وتنفيذ التصميمات الجديدة وفقاً لاحتياجات ومتطلبات البنك.

وقد روعي في التصميمات المعدلة لمبنى الفرع تعظيم الاستفادة من الفراغات المتاحة وزيادة مساحة الصالات المخصصة لانتظار العملاء لاستيعاب أكبر عدد ممكن من العملاء كما روعي في التصميمات التوجهات الحديثة في مساحات أماكن العمل وكذا معدلات تجديد الهواء الطبيعي والمسافات الآمنة وحمامات ذوي الهمم ومتطلبات النظافة العامة.

تطوير فرع محمد نجيب

كما يحتوي فرع محمد فريد علي فرع خدمة الكترونية كامل وصالة تضم (5) ماكينة صراف آلي، ومنطقة بعملاء البلاتينيم،بالإضافة الى أدوار إدارية.

وتضمنت كذلك أعمال التطوير، ترميم وإعادة دهان الواجهات الخاصة بالمبنى لاستعادة رونقها وجمالها باستخدام أفضل الخامات والعمالة المدربة مع استخدام أفضل الطرق لترميم الكرانيش والتشكيلات الجبسية وتنفيذ اضاءة الواجهة بأسلوب يظهر تصميم الواجهة المميز وطابعها المعماري الفريد.

وخلال كافة مراحل التطوير تم تطبيق أحدث الطرق والأساليب العالمية في التعامل مع مثل تلك المنشآت والتي تتطلب الدقة والحرص الشديدين حتى لا تتسبب في احداث اية أضرار لها أو تمس طابعها العريق.

اقرأ أيضًا.. هشام عكاشة: البنك الأهلي المصري بذراعه الاستثمارية حريص دائما على دعم المشروعات التي تمس احتياجات المواطنين

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق