الأخبارالشركاتبنوكرئيسى

البنك الأهلي و”أوراسكوم” القابضة يوقعان اتفاقية تمويل بقيمة 311 مليون جنيه

عكاشة: نحرص على دعم الحركة العلمية والثقافية في مصر

كتب: مجدي درباله

وقع البنك الأهلي المصري اتفاقية مع شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة لتمويل مشروع تطوير ورفع كفاءة عروض الصوت والضوء بمنطقة أهرامات الجيزة، بقيمة 311 مليون جنيه.

أضاف البنك أن توقيع اتفاقية التمويل يأتي في إطار الحرص على تحسين الخدمات المقدمة لزائري منطقة الأهرامات من المصريين والسائحين الأجانب.

هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن البنك يحرص على دعم الحركة العلمية والثقافية في مصر، خاصة فيما يتعلق بالآثار المصرية القديمة والتي تعد أقدم وأهم توثيق للتاريخ الإنساني في العالم، والتي تعد أحد عوامل الجذب السياحي لمصر الذي يعد مصدرا أساسيا من مصادر الدخل القومي.

أضاف “عكاشة” أن مشروع تطوير عروض الصوت والضوء والمنطقة المخصصة للعرض يتكامل مع الجهود المبذولة من قبل الدولة لتطوير والارتقاء بالأماكن السياحية خاصة منطقة الأهرامات؛ سعيا لإظهارها بالشكل اللائق كونها أحد المواقع المسجلة على قائمة التراث العالمي بمنظمة اليونسكو.

ومن جانبه، أكد المهندس نجيب ساويرس أن شركة أوراسكوم تستهدف من عملية التطوير الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة والاستعانة بأحدث وسائل التكنولوجيا في الإدارة والتشغيل لتحويلها إلى منطقة ترفيهية عالمية لجذب الزوار لزيارتها أكثر من مرة وتطوير المنطقة المحيطة لتكون خير واجهة لمصر.

وأوضح “ساويرس” أن المشروع يشمل: كبائن تشغيل العروض، وبرج ليزر، وأجهزة ومؤثرات صوتية ملائمة للعرض ومسرح الصوت والضوء بسعة 3 آلاف كرسي.

عملاء البنك الأهلي
يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي

أبو الفتوح: التمويل يأتي في إطار دعم البنك المستمر لقطاع السياحة

وصرح يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن التمويل يأتي في إطار دعم البنك المستمر لقطاع السياحة في مصر والذي يعد واحدا من أهم القطاعات الاقتصادية ومصدرا رئيسيا للعملات الأجنبية.

فيما قال شريف رياض الرئيس التنفيذي لمجموعة تمويل الشركات والقروض المشتركة بالبنك، إن مدة التمويل تصل إلى 9 سنوات يتضمن قرضا طويل الأجل للمساهمة في التكاليف الاستثمارية للمشروع بالإضافة إلى خطابات ضمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى