الأخباربنوكرئيسى

البنك الأهلي يحصد المركز الأول في رضا العملاء بمؤشر بيزنس نيوز

كتبت – آية إسماعيل

كشفت مؤسسة «بزنس نيوز» عن نتائج مؤشرها السنوى لبنك العام في مصر، ليحافظ البنك الأهلي المصري على تصدره مؤشر بزنس نيوز لإرضاء العملاء، نتيجة اهتمام البنك بالتوسع الجغرافى والإلكترونى فى الوقت نفسه.

ويتواصل  البنك مع العملاء عبر 7 قنوات مختلفة وهي:

  • التليفون البنكى IVR
  • الإنترنت البنكى
  • ماكينات الصراف الآلى التفاعلية ITM
  • صفحات التواصل الاجتماعى
  • المحفظة الإلكترونية
  • الرسائل النصية

بينما جاء البنك فى الترتيب التاسع بين البنوك الأكثر إنفاقاً على التكنولوجيا من إجمالى الإنفاق الاستثمارى.

كما يستند البنك إلى أكبر شبكة من الصرافات الآلية، فضلاً عن شبكة كبيرة من الفروع ليتصدر  المركز الثانى من حيث معدل انتشار الصرافات الآلية للفروع بعد بنك فيصل، وبلغ ذلك المعدل 8.4 مرة مقابل 11.2 مرة لبنك فيصل الإسلامى.

من جانبه، قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن البنك يدرك أن رضا العملاء يبدأ بتوفير بيئة عمل ملائمة من الموظفين.

وأضاف أبو الفتوح  أن موظفي القطاع المصرفي يبذلون جهوداً كبيرة ويعملون تحت ضغط كبيرلكونهم ينتمون إلى أحد القطاعات الرئيسية الاقتصادية وما يبذلونه في سبيل تلبية احتياجات العملاء والعمل على الاستجابة السريعة لتأدية الخدمات المصرفية المختلفة.

وفي ضوء تبني البنوك تحديث البنية الأساسية لمواكبة الصيرفة الإلكترونية في تقليل الأعمال الورقية والسعي نحو بيئة تكنولوجية متطورة أدى ذلك إلى خفض بعض الأعباء من الضغوط علي العاملين بالقطاع، والتي مازالت سوف تؤتي ثمارها بشكل فعال خلال الفترة المقبلة.

وأكد أبو الفتوح أن البنك الأهلى يسعى دائماً إلى توفير بيئة ملائمة للعاملين كونهم يمثلون العنصر الرئيسي الأهم بالبنك لذلك يقوم البنك بتوفير جميع الإمكانيات لتقليل ضغوط العمل عن الموظفين سواء كان بتوفير الإمكانيات التكنولوجية.

وأشار إلى أن العامل يستطيع الحصول على جميع الخدمات من خلال التطبيقات الإلكترونية المختلفة وكذلك تلبية جميع الاحتياجات التي من شأنها رفع الروح المعنوية لهم.

«التجاري الدولي» في المركز الثاني و«الاتحاد الوطني» يحتل ثالثاً

وجاء البنك التجارى الدولى فى الترتيب الثانى على مؤشر بزنس نيوز لرضا العملاء بعد أن حصل على الترتيب الثانى كأكثر البنوك إنفاقاً على التكنولوجيا من إجمالى إنفاقه الاستثمارى، وكذلك الترتيب الرابع فى قائمة قنوات الأتصال عبر إتاحة 6 قنوات للتواصل مع العملاء، ويمتلك البنك متوسط 4.8 ماكينة صراف آلى بالنسبة لكل فرع من فروعه.

وحصل بنك الاتحاد الوطنى على ثالت أعلى بنك فى مؤشر بزنس نيوز لرضا العملاء فى القطاع المصرفى، مدفوعاً بتصدره قائمة البنوك الأكثر إنفاقاً على تكنولوجيا المعلومات من إجمالى الإنفاق الاستثمارى للبنك، كما يمتلك البنك متوسط 2.5 ماكينة صراف آلى لكل فرع، ويتواصل البنك مع عملاءه عبر 5 قنوات اتصال.

وحل بنك فيصل الاسلامى فى المرتبة الرابعة بين البنوك الأكثر إرضاءً للعملاء مدفوعاً بتصدره المؤشر الفرعى لأنتشار ماكينات الصراف الآلى بالنسبة لعدد فروع البنك بمعدل 11.2 مرة.

وجاء البنك فى الترتيب الخامس على المؤشر الفرعى للإنفاق على التكنولوجيا من إجمالى الإنفاق الاستثمارى صاحب أكبر وزن نسبى بالمؤشر، ويتواصل البنك مع العملاء عبر 4 قنوات اتصال.

وقال بنك فيصل فى تقرير مجلس إدارته، إنه يعتزم نشر ماكينات الصراف الآلى فى الميادين وخارج فروع البنك لتوفير بدائل للدفع الرقمى وأن عدد ماكينات الصراف الآلى زاد 51 ماكينة خلال العام الماضي ليصل عددهم إلى 401 ماكينة صراف آلى.

وجاء المصرف المتحد فى الترتيب الخامس بين البنوك الأكثر إرضاءً للعملاء مدعوماً بتواصل البنك مع العملاء عبر 7 قنوات اتصال والترتيب العاشر من حيث معدل ماكينات الصراف الآلى للفروع، بخلاف ترتيبه الثانى عشر بين البنوك الأكثر إنفاقاً على التكنولوجيا من إجمالى الانفاق الاستثمارى.

الرابط المختصر:
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق