الأخباربنوكرئيسى

البنك المركزي: ارتفاع الودائع بالعملة المحلية في مصر إلي 3.13 تريليون جنيه

ارتفعت الودائع بالعملة المحلية في القطاع المصرفي المصري إلى 3.13 تريليون جنيه بنهاية أبريل الماضي، مقابل 3.08 تريليون جنيه في مارس السابق له، وفقا لبيانات رسمية للبنك المركزي المصري.

كما واصلت الودائع ارتفاعها للشهر الرابع عشر خلال أبريل 2020 لتتخطى 3.1 تريليونات جنيه لأول مرة على الإطلاق، واستمر ارتفاع  الودائع في مصر خلال أبريل 2020 بنحو 40.6 مليار جنيه، على أساس شهري، وعلى أساس سنوي، فقد ارتفعت الودائع المحلية خلال أبريل بنسبة 23 %، مقابل 2.55 تريليون جنيه بنهاية الشهر المقارن من 2019.

وتراجع رصيد احتياطي النقد الأجنبي بنحو 3.1 مليار دولار خلال أبريل 2020، على أساس شهري، مع استمرار تداعيات انتشار كورونا ليصل إلى 37.037 مليار دولار، مقابل 40.108 مليار دولار في مارس السابق له.

وأشار البنك المركزي إلى استمرار تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد على الأسواق العالمية لشهر الثاني على التوالي، والتي على إثرها تواصلت عمليات التخارج لاستثمارات الصناديق المالية الأجنبية من الأسواق الناشئة، وكذلك الأسواق المصرية خلال أبريل الماضي، وإن كانت بوتيرة أقل من الشهر السابق الذي شهد ذروة تخارج المحافظ الاستثمارية.

 

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى