الأخباربنوكرئيسى

البنك المركزي المصري يُصدر تعليمات جديدة للشمول المالي

اضافة جديدة من البنك المركزي المصري للشمول المالي ووصول العملاء للنقدية المطلوبة أو إيداعها للادخار أو سداد مستحقات بسهولة وفي أماكن متفرقة.

وتؤكد التعليمات الجديدة على استمرار مواكبة البنك المركزى لمتغيرات السوق. كذلك تدعم انتشار شبكة صرف النقدية دون التوقف عند ماكينات الصراف الآلي التي تتطلب إجراءات عديدة من نقل نقدية وصيانة معدات خاصة في الاماكن الأكثر صعوبة فى الوصول اليها.

كما تساهم التعليمات الجديدة في زيادة معدل دوران البنكنوت بالسوق وزيادة كفاءة المدفوعات الالكترونية مما يعظم من التدفقات النقدية للمؤسسات والشركة مقدمة الخدمات. بالاضافة الى تخفيض حجم النقدية المحتفظ بها لدى مقدمي الخدمة وحركة إيداعها بالبنوك بصفة يومية.

وكان البنك المركزى المصرى قد وافق للبنك الاهلي المصري منذ شهر ابريل الماضى على منتج «كاش أواي» كرائد لخدمة صرف النقدية من خلال ماكينات نقاط البيع بمحطات الوقود ثم تم اضافة سلاسل المحلات التجارية الكبرى (الهيبر ماركت) و منافذ شركات المحمول.

وقد بلغت هذه المنافذ المطبق فيها خدمة البنك الأهلي المصري أكثر من 600 ماكينة نقطة بيع لصرف النقود و التي كان لها دور فعال في تغيير نمط تعامل المواطن واستخدامها لتلبية احتياجاته العاجلة من النقدية.

جدير بالذكر أن البنك الاهلي المصري لديه ما يزيد عن 260 ألف ماكينة نقطة بيع على مستوى مختلف القطاعات الاقتصادية وأنحاء الجمهورية بالاضافة الى الرمز الاشارى السريع QR code .

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق