الأخباربنوكرئيسى

البنك المركزي: 7 مليارات جنيه حجم تسويات عملاء القطاع السياحي ضمن المبادرة

كتب مجدي درباله

قال الدكتور أشرف بهي الدين، وكيل محافظ البنك المركزي المصري لقطاع الشئون المصرفية، أن حجم تسويات عملاء مبادرة القطاع السياحي بلغت 7 مليارات جنيه.

أضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، إن حجم التسهيلات الإئتمانية التي تم ضخها في مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بلغت 245 مليار جنيه حتي الآن جنيه، لنحو مليون عميل حتي الآن.

يذكر أن البنك المركزي، قرر مد فترة سريان مبادرة تمويل سداد رواتب وأجور العاملين بالقطاع السياحي حتى نهاية ديسمبر 2021 بدلا من يونيو 2021، أو باستنفاذ المبلغ المخصص لها بواقع 3 مليارات جنيه ، أيهما أقرب.

كما قرر “المركزي” مد فترة السماح للمستفيدين من المبادرة، إلى نهاية يونيو 2022 على أن يبدأ سداد أول قسط في يوليو 2022 ولمدة عامين.

وأجرى البنك تعديلاً على المبادرة، بإمكانية استفادة العملاء الذين سبق لهم الاستفادة من المبادرة منذ صدورها؛ بشرط أن لا يتعدى الحد الأقصى لإجمالي التمويل في إطار المبادرة مبلغ 30 مليون جنيه للعميل، و40 مليون جنيه للعميل وللأطراف المرتبطة به، بغض النظر عن عدد الأشهر التي تم تمويلها.

وكان البنك المركزي قد أطق مبادرة بضمان وزارة المالية في يونيو 2020 لتمويل سداد رواتب وأجور العاملين بالقطاع السياحي، بالإضافة لتمويل مصروفات الصيانة والتشغيل الأساسية، بسعر عائد متناقص 5 %.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى