الشركاتبنوك

البنك المصري لتنمية الصادرات ومؤسسة مصر الخير يفتتحان 26 صوبة زراعية ضمن مبادرة «إزرع – أحصد – صدر»

إفتتح البنك المصري لتنمية الصادرات ،  بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير 26 صوبة كمرحلة أولى من إجمالي عدد 50 صوبة زراعية بمحافظة الأقصر بهدف توفير فرص عمل ودخل ثابت لأكثر من 100 شاب مصري من صغار المزارعين، حيث أن مساحة الصوبة 1 فدان والمساحة المزروعة بها 4000 متر، وتضم 12 ألف نبات، وتعطي إنتاجية تصل إلى 56 طنا في الموسم.

ويوفر المشروع الذي تم افتتاحه 104 فرصة عمل مباشرة براتب شهري 2000 جنيه بعد كافة مصروفات التشغيل، بإجمالي إنتاج 1450 طنا من إنتاج المشروع بكل موسم،  يتضمن المشروع تقديم خدمات فنية للمزارعين مع تطوير الزراعات التقليدية الى زراعات حديثة عن طريق المحافظة على النظام البيئي من التلوث لمياه الري والصرف الزراعي واستخدام المبيدات مما يوفر من 60- 70 % من استهلاك المياه.

نائب محافظ الأقصر ورئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات يشهدان الافتتاح

وقد شهد الافتتاح محمد عبد القادر خيرى نائب محافظ الاقصر، ومرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات ، ومحمد عبد الرحمن نائب العضو المنتدب لمؤسسة مصر الخير وغادة غيث، رئيس قطاع الاتصال المؤسسي، والمهندس أحمد على رئيس قطاع التكافل بمؤسسة مصر الخير، وغادة أنيس قلادة، رئيس المسئولية المجتمعية بالبنك، وأماني الغندقلي، مدير فرع البنك بأسوان، وإسلام الضوي مدير خدمة العملاء بالفرع.

ويهدف المشروع إلى تعليم المزارعين وتدريبهم على طرق الزراعة الحديثة بشكل يضمن لهم الاستمرار وصولاً لأفضل النتائج في الانتاج ووجود كيانات انتاجية ناجحة متصلة بالسوق.

ويستمر البنك المصري لتنمية الصادرات خلال هذا العام في مبادرته التنموية التي بدأها العام الماضي، لدعم قطاع الزراعة تحت شعار “ازرع – احصد – صدّر” والتي تم إطلاقها بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير في إطار الدور المجتمعي للبنك استهدافا لاقتحام قطاع الزراعة وتماشيا مع أهداف الدولة في توسيع البقعة الزراعية، وزيادة المحاصيل التصديرية.

ألهم : الصوبة الواحدة علي فدان تعطي إنتاجية عشر فدادين والمشروع يتماشى مع فكر الدولة

مبادرة «إزرع – أحصد – صدر»
مبادرة «إزرع – أحصد – صدر»

ومن جانبه شدد المستشار مصطفى محمد ألهم محافظ الاقصر، علي أهمية هذا المشروع الذي يتضمن إقامة ٥٠ صوبة علي مساحة ٥٠ فدانا، موضحاً أن هذا المشروع يتماشى مع فكر الدولة في التوسع في إقامة الصوب الزراعية، مشيراً إلي أنه يساهم في التنمية المجتمعية والاقتصادية للمواطنين وتنمية الصعيد.

وأضاف أن المشروع يقلل من استخدام المياه ويرشد في استخدام المساحة المزروعة حيث أن إنتاجية الفدان الواحد تساوي إنتاجية ١٠ فدادين، مما يحقق زيادة في الإنتاج وتقليل الفجوة بين العرض والطلب من المحاصيل والخضروات، مضيفاً أن المشروع يساهم في إدخال فكر جيد علي المزارعين في الصعيد مما سيكون له عظيم الأثر ومردود اقتصادي واجتماعي طيب علي المستفيد وأسرته.

ووجه محافظ الاقصر الشكر لمؤسسة مصر الخير وكافة منظمات المجتمع المدني التي تعمل في محافظة الأقصر في كافة المجالات، مما يعمل علي زيادة رضا المواطنين، مؤكدا أن الجميع يعمل لتحقيق حياة كريمة للمواطنين، مضيفا :” تلك المشروعات تجعلنا نتواصل مع الناس بشكل طيب وتجعل المواطن يشعر بأن الدولة معه وأنها ليست غائبة، وإذا كنا قد تأخرنا عنه في الفترة السابقة فإننا نعتذر له ونقول له حق علينا والفترة المقبلة ستكون أفضل، بدعم المؤسسات الأهلية والخيرية والمجتمع المدني مثل مؤسسة مصر الخير، ومحافظة الأقصر محافظة محظوظة لأنها تلقي ثقة من الجهات الشريكة ويدركون أنها تستحق تقديم الخدمات”.

ميرفت سلطان: نستهدف إنشاء 50 صوبة زراعية على مساحة 50 فدان بالأقصر خلال عام 2020

مبادرة «إزرع – أحصد – صدر»

وصرحت مرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات  أثناء الزيارة، أن البنك المصري لتنمية الصادرات يقوم بدور محوري في دعم المصدرين المصريين وتيسير وصول المنتج المصري إلى الأسواق العالمية، من خلال التوسع في تمويل المشروعات التصديرية ومشروعات إحلال الواردات، والقيام بالمشاركة في القروض المشتركة لهذه المشروعات والمساهمة في رؤوس أموالها، وتمتد خدمات البنك لتشمل توفير كافة الأدوات التمويلية والمصرفية الأخرى للمشروعات المتوسطة والصغيرة بالإضافة إلى خدمات ومنتجات التجزئة المصرفية المختلفة لكافة عملائه من الشركات والأفراد.

وأكدت على أن التعاون بين مؤسسة مصر الخير والبنك المصري لتنمية الصادرات شهد العديد من المشروعات خلال الفترة السابقة يأتي على رأسها مشروع الصوب الزراعية بالإضافة إلى التعليم المجتمعي أيضا.

هذا وتقدمت الأستاذة مرفت سلطان بالشكر لمؤسسة مصر الخير على ما تبذله من جهد في سبيل تنمية المجتمع في العديد من المجالات، وتقديم الخدمات المجتمعية للفئات المستحقة، كما أشادت بأسلوب إدارة المؤسسة الذي هو أساس نجاح أي عمل.

عبد الرحمن: تحقيق التنمية هدف أساسي وما تم إنجازه حتى الأن شيء مشرف للغاية

ومن جانبه صرح محمد عبد الرحمن، نائب العضو المنتدب لمؤسسة مصر الخير أن ما تم حتى الأن شيء مشرف للغاية حيث أن مؤسسة مصر الخير تحرص على تنمية الإنسان ومساعدة وتمكين الشباب مشيراً إلى أن دور القطاع الخاص له تأثيره الإيجابي عندما يتلاقى مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الحكومي فيما يطلق عليه بمثلث التنمية وهو ما يساهم بشكل حيوي ومؤثر في العمل على المشروعات القومية ذات المردود التنموي الكبير.

تعاون مؤسسة مصر الخير والبنك يسهم في حل الكثير من المشكلات المجتمعية

وأكد على أن التعاون مع البنك المصري لتنمية الصادرات يستهدف المساهمة في حل العديد من المشكلات المجتمعية واهتمام البنك المصري لتنمية الصادرات يعبر عن دور المؤسسات المصرفية الرائد في المشاركة المجتمعية لدعم الأسر الأكثر استحقاقا ونأمل في المزيد من التعاون مستقبلاً.

ويأتي استكمال مبادرة البنك في تبني أحد المشروعات التنموية المتعلقة بنشاط البنك الأساسي وهو التصدير وذلك عن طريق التبرع لتمويل إنشاء عدد 50 صوبة زراعية على مساحة 50 فدان بمحافظة الأقصر وبالتعاون مع مؤسسة مصر الخير بهدف زراعة محاصيل بغرض التصدير، وعملا على تدريب وتشغيل الشباب الخريجين وإيجاد فرص عمل لهم مع تشجيعهم على العمل والإنتاج والتركيز على تحسين مستوى الحاصلات الزراعية، هذا وقد تم تسليم عقود الصوب الزراعية للمزارعين المستفيدين، كما أنه تم البدء في الزراعة بالفعل.

والجدير بالذكر أن الهدف الأكبر للتعاون هو المساهمة في تصدير الحاصلات الزراعية، حيث يسعى البنك دائماً إلى التفاعل الاجتماعي والمشاركة في تنمية المجتمع المدني من خلال تنظيم وتنفيذ برنامج التدريب من أجل التشغيل ودعم مشروعات توليد الدخل التي تهدف إلى نمو المجتمع وتطويره خاصة على المستوى الخيري. من خلال مبادرة « ازرع – أحصد – صدر» التي تم إطلاقها مؤخراً خاصة وأن التعاون بين مؤسسة مصر الخير والبنك المصري لتنمية الصادرات شهد العديد من المشروعات خلال الفترة السابقة يأتي على رأسها مشروع الصوب الزراعية ومشروع التعليم المجتمعي بمحافظات صعيد مصر.

اقرأ أيضًا:

كورونا يعصف بإيرادات شركة «آبل» العالمية، وتراجع في إيرادات النفط  عالميًا

«التعليم العالي» تخصص مليار و400 مليون جنيه لتوصيل الإنترنت للجامعات الحكومية

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى