الأخبارتأمينرئيسى

«التأمينات»: ديسمبر المقبل بداية صرف المعاشات ببطاقات ميزة

كتبت: آية إسماعيل

أعلنت الهيئة القومية للتامين الاجتماعي، في بيان لها أمس الأحد، عن تنشيط بطاقة ميزة بدءًا من شهر ديسمبر المقبل، وذلك في إطار رغبة الهيئة في تقديم مجموعة من خدمات الشمول المالي لأصحاب المعاشات والمستحقين.

وقامت الهيئة، بوضع خطة طموحة لدمجهم في القطاع المصرفي من خلال مجموعة من المنتجات المصرفية التي تسمح لصاحب المعاش القيام بعملية الشراء النقدي والإلكتروني وسداد كافة الاستحقاقات الحكومية عن طريق بطاقة ميزة.

وأكد جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن جميع كروت ميزة التي يحصل عليها أصحاب المعاشات يتم استخراجها مجاناً بدون أية رسوم إدارية، وأن جميع منافذ صرف المعاشات جاهزة  لاستقبال أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، وهم نحو 10.5 مليون مواطن على مستوي الجمهورية، مع الساعات الأولي من صباح يوم الثلاثاء، بتكلفة إجمالية تقدر بـ18 مليار جنيه.

وأوضحت الهيئة أن مندوبي البنوك المصرية، سيتواجدون داخل منافذ صرف المعاشات الهيئة، بحيث يُمكن لصاحب المعاش والمستفيد، الحصول على كارت ميزة، أثناء قيامه بعملية الصرف.

صرف المعاشات لـ3 شرائح

من جانبه أشار رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إلى أنه مع بداية الموجة الثانية لجائحة كرونا، واستمرارا لتنفيذ خطة الدولة للتيسير على أصحاب المعاشات، وضمان سلامتهم، ومواجهة فيروس كورونا؛ سيتم تقسم صرف المعاشات للقائمين بالصرف من خلال منافذ الهيئة والبريد، والبالغ عددهم 6.5 مليون مواطن، إلى 3 شرائح مقسمة كالأتي :

الشريحة الأولى، والبالغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف، يومي الثلاثاء والأربعاء، 1 و2 ديسمبر.

الشريحة الثانية، والبالغ عددهم نحو 2.4 مليون قائم بالصرف، يومي الخميس والأحد، 3 و6 ديسمبر.

الشريحة الثالثة، والبالغ عددهم 1.7 مليون قائم بالصرف، اعتبارًا من يومي الإثنين والثلاثاء الموافق 7 و8  ديسمبر.

اقرأ أيضًا.. «التأمين الاجتماعي»: صرف معاشات نوفمبر للذين يتقاضون أكثر من 2000 جنيه اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى