الأخبارصحة

«التأمين الصحي الشامل» تطالب المواطنين بسرعة التسجيل للحصول على الخدمات الطبية

طالبت منظومة التأمين الصحي الشامل التي تتبناها الدولة المصرية، في بيان لها، اليوم الخميس، المواطنين بسرعة تسجيل بياناتهم للحصول على الخدمات الطبية والاطمئنان على صحتهم، وذلك في إطار حرصها على صحة المواطنين، وسعيها لتقديم تغطية صحية كاملة لجميع أفراد الأسرة.

وقالت المنظومة، إن طبيب الأسرة يقوم بإجراء الكشف الطبى وتسجيل التاريخ المرضى للمنتفع والإشراف على البرتوكول العلاجى حال مرضه أو ثبوت إصابته بمرض مزمن مع صرف الدواء.

منظومة التأمين الصحي الشامل تضمن للمواطنين نظامًا صحيًا متكاملًا

وأكدت المنظومة، أنها تضمن لكل مواطن نظامًا صحيًا متكاملاً بطريقة عادلة، مؤكدة أن الخدمات تقدم للجميع بدون تميز، وأضافت: “من حق كل واحد أن يتمتع بخدمات صحية شاملة بدون تمييز”.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد السبكى، مدير مشروع التأمين الصحى الشامل، ومساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعة، عن استمرار حملات التوعية الميدانية فى إطار مشروع التأمين الصحى الشامل مع زيادة التركيز على محافظات المرحلة الأولى من مشروع التأمين الصحى الشامل وهى “بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، جنوب سيناء، الأقصر وأسوان”، مؤكدًا أن حملات التوعية مستمرة بشكل دائم لضمان الوصول لجميع المواطنين فى كل أنحاء الجمهورية.

ندوات توعوية للمواطنين حول أهمية مشروع التأمين الصحي الشامل

وأضاف مدير مشروع التأمين الصحي الشامل، أن وحدة التوعية والإعلام بمشروع التأمين الصحى الشامل قامت بتنظيم عدة ندوت بمحافظة الأقصر فى كلٍ من: «ديوان عام الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت»، وذلك بحضور العميد عبدالله عاشور رئيس مركز ومدينة أرمنت، وندوة أخرى «بالوحدة المحلية لمركز ومدينة القرنة» بحضور العميد علاء عبدالجابر رئيس مركز ومدينة القرنة.

وعقد ندوة شعبية لأهالى مدينة الأقصر بمكتبة مصر وحضرها ممثلون عن مختلف فئات المجتمع الأقصرى وبعض من قيادات الكنيسة والأوقاف بالمحافظة وندوة أخرى للعاملين بشركة المياه بالمحافظة.

وأشار الدكتور أحمد السبكى، إلى أن منظومة التأمين الصحى الشامل حرصت أيضاً على توعية الأطقم الطبية ومقدمى الخدمات الصحية الذين سينضمون للمنظومة، وذلك من خلال تعريفهم بأهم خصائص المنظومة وكيفية تقديم الخدمات الصحية من خلالها بعد التطبيق، حيث تم عقد عدة محاضرات تعريفية للعاملين بمستشفى أرمنت المركزى، على أن تمتد تلك الندوات للمستشفيات الأخرى بالمحافظة.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت في وقت سابق عن استمرار حملات التوعية بمنظومة التأمين الصحى الشامل فى محافظة الأقصر، وذلك بهدف رفع مستوى الوعى الصحى للمواطنين بالمحافظة، الأمر الذى يأتى تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية التى دعت لتوعية المواطنين وتعريفهم بأهمية منظومة التامين الصحى الشامل وكيفية التسجيل وفتح الملف العائلى، الأمر الذى من شأنه خلق مواطنين أسوياء صحيًا قادرين على المشاركة بصورة فعالة فى التنمية فى المجتمع المصرى.

اقرأ أيضًا.. 25 مليار جنيه إيرادات الشركة المصرية للاتصالات في 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى