الأخباربنوكرئيسى

«التجاري وفا بنك» يستمر في تمويل القروض المشتركة لدعم الصناعات المحلية

كتب – مجدي دربالة

قال هشام السفا العضو المنتدب لـ«التجاري وفا بنك إيجيبت» إن البنك يستمر في تمويل القروض المشتركة لدعم الصناعات المحلية، حيث شارك «التجاري وفا بنك» كمرتب رئيسي أولي في عملية تمويل مشترك طويل الأجل لصالح مجموعة فرج الله بمبلغ 2.05 مليار جنيه مصري.

وساهم التجاري وفا بنك إيجيبت في هذا التمويل المشترك بمبلغ 224.5 مليون جنيه مصري لدعم شركات مجموعة فرج الله بغرض الإنفاق على رأس المال العامل والقيام بهيكلة لأرصدة المديونيات القائمة، وتأتي مشاركة البنك في هذا التمويل لدعم وتعزيز الصناعة المحلية تحت مظلة مبادرات البنك المركزي لدعم القطاعات الاقتصادية المختلفة.

كما شارك البنك في عملية تمويل مشتركة لصالح شركة كونتكت للتأجير التمويلي بمبلغ 100 مليون جنيه مصري. كما شارك التجاري وفا بنك إيجيبت لأول مرة في تاريخه كمؤسس ومستثمر في صندوق ملكية خاصة لصالح كتاليست لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

أشار البنك أيضًا أن قيمة أصول الشركات قد ارتفعت خلال عام 2020 بالإضافة إلى زيادة في أعمال التجارة الأفريقية وزيادة في عدد التسهيلات المقدمة للعملاء لدعمهم خلال فترة جائحة كورونا وذلك تماشيًا مع مبادرات البنك المركزي المصري

«التجاري وفا بنك» يكثف جهوده في دعم الأنشطة المجتمعية

أما على صعيد الأنشطة المجتمعية، قام البنك خلال تداعيات فيروس كورونا بتركيز جهوده لدعم العمالة اليومية والأسر المحتاجة من خلال توفير المواد الغذائية والمستلزمات الوقائية للحماية ضد الإصابة بالمرض وذلك بالتعاون مع بنك الطعام المصري ومؤسسة مصر الخير ودعم 12500 مستحق من متضرري فيروس كورونا.

كما ساهم البنك في تقديم الدعم إلى 400 طالب بالمرحلة الابتدائية في المدرسة المجتمعية التابعة لمؤسسة علمني بإهدائهم كل المستلزمات المدرسية بالإضافة إلى مستلزمات وقائية لحمايتهم من وباء كوفيد-19 المستجد خلال العام الدراسي بالإضافة إلى شراء موظفي البنك لكمامات طبية من قبل مؤسسة النداء للتنمية لدعم 100 فتاة عاملة بمصنع بالصعيد.

بنك التجاري وفا يشارك في المشروعات الداعمة للمرأة اقتصادياً

ومنذ دخول التجاري وفا بنك إيجيبت إلى السوق المصري وفي ضوء استراتيجيته للتنمية المستدامة، يحرص البنك على المشاركة في المشروعات الداعمـة للمرأة بالتعاون مع شركائنا في التنمية بهدف تمكين المرأة المصرية اقتصاديًا في شتى المجالات مما يعود بالنفع على الأسرة المصرية في تحسين دخلهم ويعود بالنفع على الاقتصاد المصري ككل.

قام البنك بدعم برنامج She Leads التابع مؤسسة شباب القادة والذي يعمل على تشجيع طالبات التعليم الفني على تعلم أسس بدء وفهم معني تأسيس شركة ناشئة، مع تعلم كيفية بيع منتجاتهم بأسلوب مبسط وممتع لهن وتم عرض منتجات الطالبات المتدربات في معرض “تراثنا” للحرف اليدوية، بالإضافة إلى معرض البنك الشهري.

كما تعاون البنك للعام الثالث مع مؤسسة مصر الخير حيث قام بتوجيه المبالغ المخصصة لهدايا الموظفات لليوم العالمي للمرأة من أجل فك كرب الغارمات.

علاوة على ذلك، تعاون التجاري وفا بنك إيجيبت مع بنك الكساء المصري من خلال حملة ” فرَّح أم متعرفهاش” في مختلف المحافظات، والتي هدفت إلى التبرع بملابس قبل عيد الأم وأخيرا تبرع موظفي البنك بملابس شتوية ضمن حملة “دفا الشتا” مع بنك الكساء المصري.

كما يحرص البنك بالتعاون مع المركز القومي لخدمات نقل الدم التابع لوزارة الصحة مشاركة موظفيه في حملات التبرع بالدم وقام الموظفين بتوفير 60 كيس دم هذا العام وذلك شعورا منهم بمسئوليتهم المجتمعية تجاه المستحقين من المرضى.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق