الأخباررئيسى

«التصديري للصناعات الكيماوية» يكشف شروط مشاركة الشركات في برنامج ازدهار لتسريع النمو

كشف المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، عن بدء دورة برنامج ازدهار لتسريع نمو الشركات الصغيرة و المتوسطة في الصناعات الكيماوية، وذلك بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بالنيابة عن وزارة التعاون الاقتصادي و التنمية الألمانية.

شروط مشاركة شركات الكيماويات في برنامج ازدهار

أكد خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة في تصريحات صحفية، أن البرنامج يهدف إلى مساعدة الشركات على تحقيق نسب نمو كبيرة من خلال مساعدتهم في بناء وتنفيذ خطة إستراتيجية عن طريق مجموعة متخصصة من الاستشاريين المتخصصين في القطاع.

بالإضافة إلى  تقديم الدعم الفني اللازم في مجالات التسويق و تطوير الأعمال، وإدارة الابتكار ونقل التكنولوجيا وتحسين عمليات التشغيل.

كذلك استهداف أسواق جديدة بغرض التصدير، و إدارة الأصول والأموال، هذا بالإضافة للبرامج التدريبية للموارد البشرية لدي الشركات المشاركة في البرنامج.

كما أضاف أبو المكارم أنه يشترط في الشركات التي تتقدم للبرنامج أن تكون مصریة، مر علي انشاؤھا عام علي الأقل ومعدل مبیعات یتراوح بین ملیون جنیه إلى 250 ملیون جنیه، وأن يتراوح عدد الموظفين ما بين 5 إلى 50  موظفا.

استمارة التقدم للبرنامج

وتتضمن استمارة التقدم للبرنامج مجموعة من المعلومات المطلوبة حتى يتمكن البرنامج من مساعدة الشركات، وعلى رأسها التعرف علي الشركة ونشاطها، والتأكد من موافقتها للشروط المبدئية للاشتراك في  البرنامج علي شاكلة لماذا تم إنشاء الشركة وما هي مشكلات العملاء التي تحاول الشركة حلها؟.

وما هي الشريحة المستهدفة التي تحاول الشركة خدمتها؟، وما هي قنوات التوزيع التي تتعامل معها الشركة مباشرة؟ ومن هم المنافسون الرئيسيون؟.

كذلك ما هي التحديات التي تواجه الشركة وحجم المبيعات المحقق في العام السابق؟، وما هو معدل نمو المبيعات الذي حققته في العام الماضي؟، وكم عدد العملاء الحاليين؟.

اقرأ أيضًا.. 100 مليار جنيه حجم استثمارات قطاع الصناعات الكيماوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى