الأخبارحوادث وقضايا

“التطبيع”.. أزمة حقيقية يتعرض لها “الكينج” محمد منير

كتبت: أمل سعداوي

يواجه الفنان محمد منير أزمة حقيقية نتيجة إصراره على القيام بجولة غنائية داخل 4 مدن فلسطينية تحت سيطرة الإحتلال الإسرائيلي وهم، القدس، حيفا، رام الله، غزة، ولكي يقوم بذلك عليه أن يختم فيها جواز سفره من إسرائيل، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً بين متابعيه معتبرين هذا تطبيع للدولة المعادية.

قال محمد منير، إنه مازال يدرس قرار سفره لدولة فلسطين، ولم يحسم القرار بعد قائلا: “أنا راجل فنان، بدي رسالة مهمة جدًا، وكمان الفن ملهوش وطن”، هذه العبارة أثارت جدلاً واسعاً بين متابعيه وجماهيره.

من جانبه، قال خالد بيومي عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية عبر قناة الشرق السعودية، إن منير لم يخبر النقابة بأنه يرغب في القيام بجولة غنائية فى فلسطين، مُشيراً إلى أن النقابة لن تمنعه في حال دخول فلسطين عن طريق تأشيرة فلسطينية، أما في حال دخوله من إسرائيل، ستكون هناك أزمة كونها تطبيع.

أضاف بيومي، أن “منير” فنان كبير، ويعرف ما يفعله، ولن يقوم بفعل ذلك، من أجل إحياء حفلة.

جدير بالذكر أن منير طرح مؤخرا أغنية “أنا رايق”، وهي من كلمات الشاعر نور الدين محمد، الذي تعاون لأول مرة مع منير، وألحان أحمد عمار، وتوزيع أسامة الهندي.

وتقول بعض كلمات الأغنيه “أنا فايق.. أنا رايق.. أنا مبسوط مش مضايق العمر أن عشته في همك هيطول وهيحرق دمك.. وأن عشتوا في خفة دمك هيعدي لطيف في دقايق”.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق