الأخباررئيسى

هشام توفيق: الحكومة تدعم قطاع التطوير العقاري وحريصة على الشراكة مع القطاع الخاص

وزير قطاع الأعمال العام: لا نهدف لبيع الأصول وإنما تطويرها بالشراكة مع القطاع الخاص

كتب: مجدي دربالة

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام ؛على دعم الحكومة لقطاع التطوير العقاري، وتوفير البنية الأساسية، والشراكة المثمرة مع القطاع الخاص في مجال التنمية العمرانية.

وأضاف وزير قطاع الأعمال العام، خلال كلمته في افتتاح مؤتمر مؤسسة أخبار اليوم الاقتصادي، تحت عنوان «جذب الاستثمارات الخارجية للتنمية العمرانية»، أن وزارة قطاع الأعمال العام لا تنتهج سياسة لبيع الأصول وإنما حريصة على الشراكة في تنمية تطوير الأصول وتعظيم العوائد منها.

مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح مؤتمر مؤسسة أخبار اليوم الاقتصادي تحت عنوان “جذب الاستثمارات الخارجية للتنمية العمرانية” ، والتي ألقاها نيابة عن السيد رئيس مجلس الوزراء، بحضور السادة وزيري التنمية المحلية والشباب والرياضة وعدد من السفراء و ممثلي عدد كبير من شركات التطوير العقاري المصرية والعربية.

واستعرض الوزير، عددًا من الأمثلة للشراكة الناجحة بين الشركات التابعة للوزارة والقطاع الخاص، ومنها الشراكة بين شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير وشركة سوديك في تطوير مدينة نيو هليوبوليس، مشيرا إلى قيام شركة مصر الجديدة بطرح نحو 1700 فدان للشراكة في التطوير بمشروع هليو بارك.

وعرض وزير قطاع الأعمال العام، بعض نماذج الاستثمار السياحي بالشراكة القطاع الخاص في تطوير منشآت فندقية مثل فندق شبرد بالتعاون مع مجموعة الشريف السعودية، وإنشاء فندق على أرض السلطانة ملك بالأقصر بالشراكة مع مجموعة طلعت مصطفى.

ولفت وزير قطاع الأعمال، إلى افتتاح مشروع سياحي فندقي عقاري ضخم الأسبوع الماضي في قرية مجاويش بالغردقة بالتعاون مع شركة وادي دجلة ومجموعة ريكسوس العالمية.

بالإضافة إلى مشروع لإحياء وإعادة بناء فندق كونتيننتال التاريخي وهو أيضا مطروح للشراكة مع القطاع الخاص.

وأشار الوزير، إلى أن هناك نحو 150 مبنى تاريخي تابع لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية التابعة للوزارة بوسط القاهرة، وجاري طرح بعض هذه الأصول للشراكة في التطوير مع القطاع الخاص.

اقرأ أيضًا.. توفيق: الدولة المصرية حريصة على تشجيع القطاع الخاص للمشاركة في المشروعات القومية

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق