الأخبارحوادث وقضايارئيسى

«التعليم العالي» تنفي إيقاف الدراسة بالمعاهد والجامعات

كتبت أمل سعداوي

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تم تداوله خلال الساعات القليلة الماضية بشأن إيقاف الدراسة بالمعاهد والجامعات وإلغاء الامتحانات والاستعاضة عنها بتقديم الأبحاث وذلك بعد التواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

أكدت الوزارة أنه لم يتم إصدار أي قرارات في هذا الشأن، ونشدد على انتظام العملية التعليمية للفصل الدراسي الحالي بجميع الجامعات مع تطبيق نظام التعليم الهجين والذي يعتمد على الدمج بين الحضور المباشر واستخدام المنصات الالكترونية.

أوضحت الوزارة أنه سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني في مواعيدها المحددة طبقا للخرطية الزمنية المقررة مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية في ظل أزمة كورونا.

أشارت الوزارة إلى أن كافة المعاهد والجامعات تلتزم بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية التي تحد من انتشار فيروس كورونا، عبر العمل على تقليل أعداد الطلاب في المدرجات وقاعات التدريس والمعامل، هذا بجانب الحرص على تقليل الزمن المخصص لجميع المحاضرات والدروس العلمية، مع مراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب والالتزام بارتداء الكمامة طوال فترة التواجد داخل الجامعة، وكذلك اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه مخالفي تلك الإجراءات.

اقرأ أيضًا.. «الصحة» تنفى تداول منشور يحذر من الذهاب للمستشفيات حال الشعور بأعراض كورونا

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق