الأخباررئيسىصحةعالم الرياضة

«التعليم العالي» تُطلق مبادرة «حرم جامعي رياضي صحي» لتشجيع الطلاب على الرياضة

كتبت: تقى أيمن

أطلقت وزارة التعليم العالي مبادرة «حرم جامعي صحي» على مستوى الجامعات والمعاهد المصرية، بالتعاون مع معهد إعداد القادة بحلوان، وذلك لتوعية المجتمع الطلابي بأهمية الرياضة للحد من الأمراض والأوبئة والوقاية منها.

والالتزام بمجتمع رياضي صحي خالٍ من الأمراض، فضلا عن تفعيل دور الأنشطة الطلابية في بناء القائد الفعال، و إعداد قيادات شبابية كسفراء لتوعية المجتمع الطلابي بالجامعات.

طريقة التقديم للاشتراك في المباردة

وأوضح التقرير المقدم من الدكتور صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، أن الاشتراك بالمبادرة يتطلب التسجيل الإلكتروني (استمارة للجامعة باسم الجامعة، استمارة اللجنة التنسيقية لإدارة المبادرة، تشكيل فريق العمل للمبادرة، الخطة التنفيذية لأنشطة المبادرة).

وأضاف التقرير، أن المبادرة ترتكز على خمسة مجالات رئيسية، منها التوعية الصحية بالإجراءات الاحترازية، الوقاية من المرض، أسلوب التغذية الصحي، والتوعية الرياضية، كالنشاط الرياضي، ندوات، مسابقات وغيرها.

ولفت التقرير، إلى قيام معهد إعداد القادة بالتعاون مع الاتحاد الرياضي للجامعات بتدريب وتأهيل الكوادر الجامعية (طلاب، مشرفين، أعضاء هيئة تدريس) عن طريق دورات تدريبية وفقًا لمحاور المبادرة، وتنظيم ورش عمل وأنشطة مختلفة بالجامعات.

وأكد التقرير، أن المبادرة تقدم جوائز مالية وعينية للجامعات المشاركة الحاصلة على أعلى التقييمات، حيث يمنح الدرع الذهبي للجامعة صاحبة المستوى الأول، والدرع الفضي للمستوى الثاني، والبرونزي للمستوى الثالث.

اقرأ أيضًا.. رئيس قطاع التعليم الأسبق يكشف تفاصيل أسئلة امتحانات النقل

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق