الأخباربنوكرئيسى

«التعمير والإسكان»: رعاية «معرض تراثنا» استمرارًا لدعم البنك لقطاع المشروعات الصغيرة

بنك التعمير والإسكان يرعى معرض تراثنا للحرف اليدوية للعام الثاني على التوالي

كتب: مجدي دربالة

أعلن بنك التعمير والإسكان، عن مشاركته للعام الثاني علي التوالي في رعاية «معرض تراثنا» للحرف اليدوية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك تماشيا مع خطط الدولة للارتقاء بقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والترويج لريادة الأعمال وإتاحة فرص عمل لائقة لأبناء مصر إلى جانب مساندة الفنون والصناعات الحرفية النادرة.

دعم وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر

وأكد بنك التعمير والإسكان، في بيان له اليوم الأحد، أن رعاية معرض تراثنا، استمرارًا لدور البنك الداعم في مجال تشجيع وتمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وخاصة في مجال احياء الحرف التراثية، وإيمانًا من البنك بما تمثله هذه المشروعات والفنون التراثية النادرة من قيمة مضافة للاقتصاد القومي وقيمة ثقافية وفنية نادرة كجزء من التراث والحضارة المصرية التي يجب تناقل خبراتها بين الاجيال للحفاظ عليها من الاندثار إلى جانب قدرة هذه الفنون على توفير فرص عمل عديدة لقطاع كبير من الشعب وإتاحة فرص تسويقية متميزة لتسويق منتجاتهم.

مبادرات بنك التعمير والإسكان للخدمات المصرفية

وتبني بنك التعمير والإسكان، العديد من المبادرات التمويلية والخدمات المصرفية لدعم الصناعة الوطنية ودفع الخطوات التنفيذية لمساندة وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لما لها من دور حيوي في تحقيق اهداف التنمية المستدامة.

وقام البنك بالمشاركة في المبادرة القومية الذي أطلقها البنك المركزي بالتعاون مع جامعة النيل مبادرة «رواد النيل» في مجال التشييد والبناء لتهيئة بيئة داعمة وبناء ثقافة ريادة الاعمال.

بالإضافة إلى إنشاء وحدتين لتطوير الأعمال من خلال مبادرة رواد النيل بمنطقتي 6 ـكتوبر ومحافظة سوهاج لتقديم الخدمات غير المالية لرواد الأعمال من مساعدة في تحديد أفكار المشروعات القابلة للتنفيذ، تيسير الحصول على تراخيص النشاط، دراسات الجدوى، تيسير الحصول علىالتمويل، التحليل والتقييم المالي، التشبيك مع الموردين، نشر البيانات المتاحة حول المشروعات الصغيرة، التدريب وبناء القدراتوورش العمل.

كما يستهدف البنك تقديم التمويل اللازم لكافة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في جميع القطاعات الاقتصادية من خلال البرامج التمويلية المختلفة بالبنك، وعبر مبادرة البنك المركزي بنسبة عائد مميزة 5 % للمشروعات الصغيرة و8 % للمشروعات المتوسطة حسب الشريحة التمويلية وطبقا لتعليمات البنك المركزي، لتشجيع الشباب على العمل والبدء بمشروعاتهم الخاصة او تطوير المشروعات القائمة وفقا للمحددات الخاصة التي وضعها البنك المركزي والوصول الي المحفظة الائتمانية المستهدفة.

بالإضافة إلي برامج التمويل بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات بعائد قدرة 10 % لتوفير اقراض ميسر للشباب وتقديم المشورة المصرفية.

اقرأ أيضًا.. البنك العربي الإفريقي يرعى طلاب مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق