حوادث وقضاياملفات وتقارير

التفاصيل الكاملة لواقعة «بلطجي الفيوم»

كتبت – دنيا عبدالله

شهدت منطقة منشأة عبدالله بمحافظة الفيوم، واقعة مخيفة، وذلك بعد قضاء أسرة «بلطجي الفيوم» داخل منزلها، ساعات طويلة من الرعب والفزع. حيث احتجزهم وعذّبهم وقتل أحد الرهائن وألقى بالجثة في فناء المنزل.

ولم يستجب المتهم لكل محاولات قوات الأمن بإنهاء الأمر دون خسائر، وتمسّك بشرط واحد وهو «الهروب» للفرار من العقاب. لكن قوات الأمن الوطني جهزت خطة لاقتحام المنزل وتحرير الرهائن. وفي غضون ثوانٍ معدودة، فجّرت القوات المدربة الأبواب المحصّنة، وأصابت المتهم بطلق ناري في قدمه وألقت القبض عليه، وأنهت الأمر.

التفاصيل الكاملة لواقعة بلطجي الفيوم

بلطجي الفيوم
بلطجي الفيوم

بدأت القصة عندما سمع أهالي منطقة عبد المنعم رياض في الفيوم، صوت طلق ناري، بعد خلاف زوج مع زوجته، بحضور والدتها، وهدد بقتل أولاده.

واحتجز المتهم أسرته في المنزل، وخلال الاحتجاز بث الزوج مقاطع فيديو، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك». وخلاله أجبر أسرته على الاعتراف بأنهن يعملن في أعمال الرزيلة منذ 17 عام.

وعلى الفور تم إبلاغ الأجهزة الأمنية، وتمت محاصرة المنطقة. وكانت قوات الأمن حريصة على سلامة الرهائن، وحاولت مفاوضة المتهم، إلا أنه لم يستجب.

القبض على بلطجي الفيوم

تعاملت أجهزة الأمن المكونة من العمليات الخاصة وفرق مكافحة الإرهاب بحرص لتحرير أسرة بلطجي الفيوم، بدون الوقوع في خسائر.

وقال اللواء ثروت المحلاوى مدير أمن الفيوم، إنه حال محاولة اقتحام منزل المتهم وفك عملية احتجاز أسرته ومحاولة إقناعه بتسليم نفسه. رفض المتهم تلك النداءات وأطلق النار اتجاه قوات الأمن. وهو ما دفع القوات إلى الرد على مصدر النيران، وأصابت المتهم وتمكنت من السيطرة عليه، وبعدها تم تحرير الرهائن و هم الزوجة وطفلين.

وجرى نقل جثمان والدة الزوجة التي قتلها المتهم قبل ساعات من الاقتحام لمشرحة مستشفى الفيوم العام. واصطحاب الزوجة وأبنائها سالمين بعد تحريرهم للمستشفى أيضا للكشف عليهم. وعلاجهم من آثار الاعتداء عليهم حيث ظهرت الزوجة ووجهها متورم من أثار الضرب.

وتحفظت أجهزة الأمن على بندقيتين آلتين وأخرى خرطوش ومئات الطلقات وكمية من شرائط البرشام المخدرة.

اقرأ أيضاً: التحريات تكشف مفاجأة جديدة في واقعة تصوير فتيات داخل محل ملابس بالهرم

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق