الأخبارالشركاترئيسىمحلياتملفات وتقارير

«التموين»: تلبية احتياجات المواطنين بمعارض “أهلاً رمضان” أبريل المقبل

كتبت: آية إسماعيل 

في إطار الشراكة الحكومية الممثلة فى وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتعاون مع القطاع الخاص الممثل فى الغرف التجارية التي تسعي دائماً لمساندة المواطنين، والاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك.

صرّح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم إقامة معارض «أهلاً رمضان» بدءً من أبريل المقبل.

وأضاف في بيان اليوم الأربعاء، أنه تم وضع خارطة الأماكن المجهزة لإقامة المعارض و الشوادر الخاصة ببيع كافة السلع الغذائية

وأكد المصيلحي، على الدور الهام للاتحاد العام للغرف التجارية في التنسيق مع وزارة التموين لإقامة هذه المعارض وزيادة المعروض من السلع تأسيساً على الشراكة الناجحة بين القطاعين العام والخاص.

وأشار إلى تواجد الشركة القابضة للصناعات الغذانية بقوة ممثلة في شركاتها التابعة وخاصة شركات الزيوت والسلع الغذائية والمجمعات الاستهلاكية وغيرها من الشركات التابعة.

ولفت الوزير إلى الاتفاق على زيادة وتكثيف المعروض من السلع سواء في المعارض أو المنافذ الثابتة والمتحركة وعمل مجموعة كبيرة من التخفيضات في الأسعار.

وذلك من جانب شركات القطاع العام والخاص بهدف تلبية كافة احتياجات المواطن من السلع وتوفيرها بأسعار وكميات مناسبة.

«العربي» يجتمع بأصحاب السلاسل التجارية لوضع خطة المعرض

ويأتي ذلك بعد اجتماع إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، الأسبوع الماضي بأصحاب السلاسل التجارية الكبرى.

وأوضح العربي أن هذا الاجتماع يأتي ضمن وضع خطة عمل للمعارض وتحديد المحال والسلاسل والسلع التي يتم المشاركة بها في المعرض المقرر اقامته قبل شهر رمضان المقبل.

وأضاف أن الاستعداد مبكراُ فرصه لإعطاء المشاركين فيه الوقت الكافي للأستعداد الجيد للمشاركة في المعارض، مؤكداً أن زياده الدور المجتمعي لدعم المواطنين يأتي في مقدمة الاسباب.

كما حضر الاجتماع كلا من أحمد الوسيمي، وسامح زكي، نائبا رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة بمشاركة عدد من ممثلي السلاسل التجارية الكبرى، وممثل عن شركة أبوالهول للزيوت والمنظفات بالإسكندرية.

وحضر رئيس لجنة الأرز باتحاد الغرف التجارية، لتبادل الآراء حول السلع المشاركة في المعارض، ونسب الخصم التى سيتم طرحها على السلع المشاركة في المعارض التي ستقام علي مستوى الجمهورية.

وأوضح العربى خلال الإجتماع أن المعارض سوف تتضمن كافة السلع الاستراتيجية والرمضانية بمشاركة عدد كبير من جهات القطاع العام والخاص لاستقبال شهر رمضان المبارك.

كما أبدى حاضرين الاجتماع أنهم على اتم استعداد للمشاركة في المعارض بسلع غذائية متنوعة، مؤكدين على وضع نسب خصم مناسبة تفيد دعم المواطنين، وتنشيط الحركة التجارية.

وتسعى الحكومة على توفير السلع الأساسية من المصنع أو المستورد مباشرة إلى المستهلك بهدف خفض تكلفة التداول وبالتالي الأسعار، حيث تتحمل الغرف التجارية تكاليف اقامة المنافذ والحملة الإعلانية.

وفي العام الماضي، أقام الإتحاد العام للغرف التجارية معرض «أهلا رمضان» شارك فيه 200 مورد من صناع ومستوردين للسلع الرمضانية، وقد شمل المعرض 118 منفذاً حول الجمهورية.

وتضمن المعرض منتجات الألبان والبقول والحبوب ومجمدات اللحوم والدواجن والأسماك، فضلاً عن العديد من السلع الاستهلاكية.

الرابط المختصر:
الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق