الأخبار

«التموين»: قريباً تعميم مشروع “دمغ الذهب” بالليزر

كتبت: فاطمة عماد

قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مشروع دمغ المشغولات الذهبية بالليزر في المراحل التجريبية حالياً، كما سيتم البدء الفعلي فور تجهيز مركز استضافة قوي يشمل كافة البيانات الخاصة بالمشغولات في مصر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى للدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية للإعلان عن معرض ومؤتمر الذهب والمجوهرات والذى سيعقد بالقاهرة خلال الفترة من 19 وحتى 21 فبراير 2022، بحضور أعضاء الشعبة العامة للمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية.

أضاف، أنه تم التواصل مع الشركة المصرية للإتصالات والتي طلبت فرصة 6 أشهر لاتمام المشروع، كذلك سيتم التعاقد قريباً مع إحدى الجهات السيادية لتوفير مركز استضافة به قدرات فنية وخوادم قادرة على استيعاب كافة المشغولات.

قال إيهاب واصف، رئيس شعبة المعادن الثمينة بغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إنه يقام في فبراير المقبل وللمرة الثالثة على التوالى مؤتمر ومعرض الذهب والمجوهرات والذى يهدف لحل مشاكل سوق المجوهرات المصرى.

أوضح، أن المعرض، سيضم عدد كبير من المصنعين المتخصصين في هذا القطاع الحيوي و الذي يضم نحو 250 الف عامل يتمتعون بخبرات واسعة ولابد من الاستفادة منهم.

أضاف، أن صناعة الذهب والمجوهرات شهدت تطور كبير خلال السنوات الماضية مما يؤهل مصر لتكون مركز لصناعة المشغولات الذهبية و مركز تصديري للدول العربية و الافريقية.

تابع، أن مصر تتمتع بمزايا تنافسية في صناعة المشغولات الذهبية تمكنها من تطوير وتحديث صناعات الذهب و المشغولات الثمينة.

نرشح لك: «التموين والتجارة الداخلية»: توريد نحو 400 ألف طن قصب سكر حتى الأن

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى