الأخباررئيسىعلوم و تكنولوجيامنوعات

الجامعة الأمريكية تمدّ إجازتها لمدة أسبوع وتستأنف الدراسة 22 مارس

قدّمت الجامعة الأمريكية، عطلة الربيع لمدة أسبوع، فيما أكدت على استمرار العمل بكامل طاقتها خلال هذه الفترة، كما أكدت أنه لا توجد حالات لفيروس الكورونا المستجد بالجامعة ولكنها تتخذ إجراءات استباقية لدعم الجهود المحلية والدولية للحد من انتشاره.

وأعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة اليوم، عن قرارها بتقديم موعد عطلة الربيع التي كانت ستبدأ الأحد 15 مارس، لمدة أسبوع، وستقوم الجامعة في هذه الفترة بصقل استعداداتها لتحويل جميع أشكال التدريس بها لتكون عبر الإنترنت.

وعند استئناف الدراسة يوم الأحد 22 مارس 2020 ستبدأ الجامعة اختبارا لمدة أسبوعين للتدريس عبر الإنترنت. وجدير بالذكر أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة ستظل مفتوحة وتعمل بكامل طاقتها خلال هذه الأسابيع العديدة.

وبهذا القرار، تنضم الجامعة الأمريكية بالقاهرة إلى عشرات الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية التي قامت بهذه الخطوة الاستباقية استجابة لتفشي فيروس كورونا خاصة بعد إعلانه وباءً من منظمة الصحة العالمية.

وحثت منظمة الصحة العالمية على تكاتف المجتمعات للعمل معا على الحد من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد عن طريق التقليل من المخالطة الاجتماعية وغسل اليدين وتقليل التجمعات كلما أمكن ذلك.

فبالرغم أنه لا يوجد حتى الآن حالات مؤكدة لفيروس كورونا المستجد بين أعضاء هيئة التدريس أو الطلاب أو العاملين بالجامعة، إلا أن الجامعة تعمل بشكل استباقي لدعم الجهود المصرية والعالمية لوقف إنتشاره.

وتقوم الجامعة الأمريكية بالقاهرة بإرسال بيانات بشكل مستمر لمجتمع الجامعة ومعلومات خاصة بالاحتياطات الصحية والسفر وخطة الطوارئ والاستعدادات.

كما قامت بإنشاء صفحة خاصة على موقع الجامعة تشمل جميع التحديثات والبيانات الصادرة من الجامعة ومنظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض بالولايات المتحدة الأمريكية والحكومة المصرية وهي www.aucegypt.edu/coronavirus

الجامعة الأمريكية في بيروت تعلّق الدراسة 45 يوماً

وفي سياقٍ مواز، قررت الجامعة الأمريكية في بيروت، تعليق الصفوف الدراسية لمدة 45 يوماً، وأبلغت إدارة الجامعة الأساتذة والطلاب، في رسالة رسمية، أنها ستعلق الصفوف الدراسية ابتداء من اليوم، ولمدة 45 يوماً، على أن تستبدلها بالتعليم الالكتروني.

وأشارت إلى أنها ستتواصل معهم قبل 15 يوماً من موعد انتهاء الفترة، للنظر ما إذا كان الوضع سيحتاج إلى التمديد لفترات إضافية.

Taking Care of our People in a Time of Covid-19

الرابط المختصر:
الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق