الأخبارمنوعات

الجروان: الوثيقة العربية لحقوق المرأة ستكون البداية للبرلمان العربي لوضع قوانين ووثائق عربية موحدة

الجروان: الوثيقة العربية لحقوق المرأة ستكون البداية للبرلمان العربي لوضع قوانين ووثائق عربية موحدة

كتب – أحمد منتصر :

قال معالي أحمد محمد الجروان إن الوثيقة العربية لحقوق المرأة المزمع إصدارها من قبل البرلمان العربي في "مؤتمر قضايا المرأة وتحديات العصر" ستكون بداية لاستمرار البرلمان العربي في مثل هذه التوجهات لوضع قوانين ووثائق عربية موحدة في مختلف المجالات .

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح فعاليات ورشة العمل الثالثة التي يعقدها البرلمان العربي بمقر مجلس الدولة بالعاصمة العمانية – مسقط، لبحث الحقوق الثقافية والتعليمية والإعلامية للمرأة العربية، بحضور الدكتور يحيى بن محفــوظ المنـــذري رئيس مجلــس الدولـة، والشيخ خالد بن هلال بن ناصر المعولي رئيس مجلس الشورى.

وأضاف الجروان أن البرلمان العربي سوف يعرض ملخص ما توصل إليه في الدورة الثامنة والخمسين للجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة والمزمع عقده في نيويورك في الفترة 10-12 مارس 2014.

وأكد أن أعمال ورشة العمل وما تضمه من خبرات وأوراق عمل ثرية ستشكل إضافة مهمة لمحور الحقوق الثقافية والتعليمية والإعلامية للمرأة العربية، مشيراً إلي تطلعه بأن تولي ورشة العمل الاهتمام بصفة خاصة لضمان حق المرأة في التعليم والثقافة في البلدان الفقيرة، ودراسة الصعوبات والمعوقات، وإيجاد الحلول الممكنة، وحث الجامعات العربية لإنتداب الطالبات العربيات من الدول الفقيرة ضمن برامج منح دراسية، ودعوة الدول العربية الغنية إلى منح مساعدات مادية مخصصة لدعم تعليم المرأة في الدول العربية الفقيرة .

وتأتي ورشة العمل الثالثة برئاسة الدكتورة نوال الفاعوري رئيس لجنة الشؤون الإجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي، وبحضور الدكتور عبد الناصر محمد جناحي العباسي أمين عام البرلمان العربي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى